اعرف جايب كام في المية بأسهل طريقة لحساب النسبة المئوية للثانوية العامة

اعرف جايب كام في المية بأسهل طريقة لحساب النسبة المئوية للثانوية العامة
اعرف جايب كام في المية بأسهل طريقة لحساب النسبة المئوية للثانوية العامة
https://www.sba7egypt.com/?p=359479
فاطمة عبدالحميد
موقع صباح مصر
فاطمة عبدالحميد

يقدم موقع صباح مصر اسرع وأسهل طريقة لحساب النسبة المئوية لطلاب الشهادة الثانوية العامة، كي يتمكنوا من تحويل مجموع درجاتهم في الامتحانات إلى نسبة مئوية لطلاب القسمين العلمي والأدبي.

طريقة حساب النسبة المئوية لمجموع الثانوية

ويمكن لطلاب الشهادة الثانوية العامة الدخول على هذا المقال، للتعرف على طريقة حساب النسبة المئوية، وذلك من خلال بعض الخطوات البسيطة التي نقدمها اليكم بالتفصيل، حيث يمكن للطالب قسمة المجموع لذي حصل عليه على المجموع الكلي لدرجات المواد الأساسية وهي 410 درجة، ثم ضرب الناتج في 100 للحصول على النسبة المئوية للمجموع مباشرةً.

على سبيل المثال إذا حصل طالب الثانوية العامة على مجموع 370 درجة، فإنه يقوم بقيمته على المجموع الكلي وهو 410 درجة، ليظهر له الناتج ٠٫٩٠٢٤٣٩٠٢٤٣٩٠٢ ثم ضرب هذا الناتج في 100، ليحصل الطالب على النسبة المئوية لمجموع درجاته وهو 90,24%.

طريقة أخرى لحساب النسبة المئوية

هذا ويمكن للطلاب حساب النسبة المئوية لمجموع الثانوية العامة بطريقة اخرى، نقدمها اليكم أيضاً للتعرف عليها، وهي قسمة المجموع الكلي لدرجات الطالب التي حصل عليها على 4,1 على سبيل المثال أن كان مجموع الطالب بالدرجات 370 درجة، فإنه يقسمها على 4,1 كالتالي (370 ÷ 4,1) ليحصل على النسبة المئوية لمجموعه وهو 90,24%.

هذا ويمكن استخدام طريقة ثالثة للحصول على النسبة المئوية لمجموع الثانوية العامة، وهو قسمة المجموع الكلي الذي حصل عليه الطالب على المجموع الكلي لدرجات جميع المواد (410 درجة)، ثم الضرب في 100، مثلا (370 ÷ 410) × 100= 90,24%.

جايب كام في الميه والواحد في المائة يساوي كام درجة 2021 صباح مصر يجيب

ازاي احسب انا جايب كام ف الميه .. اسهل طريقة لحساب النسبة المئوية

طريقة حساب نسبة مئوية % لمجموع الثانوية العامة 2021 .. جايب كام في الميه

نتيجة الثانوية العامة 2023  من هنـــــا

موقع وزارة التربيه والتعليم من هنــــا

اقرأ أيضاً

الرابط الرسمي لاستعلام نتيجة الدبلومات الفنية الدور الثاني 2020 – موقع نتيجة ملاحق الدبلومات الفنية صناعي زراعي تجاري وفندقي