اعتماد نتيجة الشهادتين الإبتدائية والإعدادية الأزهرية الترم الثاني 2022 ورابط الاستعلام عن النتيجة برقم الجلوس

اعتماد نتيجة الشهادتين الإبتدائية والإعدادية الأزهرية الترم الثاني 2022 ورابط الاستعلام عن النتيجة برقم الجلوس
اعتماد نتيجة الشهادتين الابتدائية والاعدادية الازهرية
https://www.sba7egypt.com/?p=562440
صابرين حكيم
موقع صباح مصر
صابرين حكيم

اعتماد نتيجة الشهادتين الإبتدائية والإعدادية الأزهرية الترم الثاني للعام الدراسي 2021-2022، بعد أن انتهت أعمال المراجعة النهائية ورصد الدرجات والمجموع الكلي الحاصل عليه الطلاب في الامتحانات.

اعتماد نتيجة الشهادتين الإبتدائية والإعدادية الأزهرية

حيث اعتمد الدكتور محمد عبد الرحمن الضويني وكيل الأزهر الشريف منذ قليل نتيجة الشهادة الإبتدائية الأزهرية بنسبة نجاح 78.96% علي مستوي محافظات مصر، كما اعتمد نتيجة الشهادة الإعدادية الأزهرية بنسبة نجاح 70.29% علي مستوي المعاهد الأزهرية بمحافظات الجمهورية.

وقد قاربت نتيجة العام الدراسي الحالي بالنسبة للصفين السادس الابتدائي والثالث الاعداي الأزهري نسبة النجاح في العام الدراسي الماضي، ومن المقرر أن يتم رفع النتيجة عبر موقع البوابة الالكترونية الازهرية خلال دقائق.

حيث تفوقت الفتيات علي البنين في الشهادة الابتدائية وأيضا الشهادة الإعدادية، ووصلت نسبة النجاح في الشهادة الابتدائية فتيات 83.43%، بينما وصلت نسبة البنين ‏‏74.78%، ووصلت نسبة النجاح في الشهادة الابتدائية 78.96%، وبالنسبة للشهادة الاعدادية وصلت نسبة النجاح في الفتيات 77.90% والطلاب 63.58% ونسبة النجاح العامة 70.29%.

لينك نتيجة الشهادتين الابتدائية والاعدادية الازهرية برقم الجلوس

كما يستطيع الطلاب الاستعلام عن النتيجة بالتوجه مباشرة للمدرسة أو المعهد الأزهري الملتحق به الطالب للحصول علي بيان رسمي بدرجات جميع المواد الدراسية التي أدي فيها اختبارات العام الدراسي الحالي علي مستوي جميع المحافظات.

كما يمكن لطلاب الشهادتين الابتدائية والاعدادية الازهرية الاستعلام عن النتيجة عبر الموقع الالكتروني لبوابة الازهر (من هنـــا) واختيار نتائج الأزهر الشريف، فيختار الطالب نتيجة الشهادة الاعدادية أو نتيجة الشهادة الابتدائية الترم الثاني ثم يكتب رقم الجلوس الخاص به ويضغط علي بحث للاستعلام عن درجاته ومجموعه النهائي.

اقرأ أيضا

لينك نتيجة الشهادتين الإبتدائية والإعدادية الأزهرية برقم الجلوس.. رابط نتيجة 6 ابتدائي و3 اعدادي ازهري البوابة الالكترونية