اعتماد نتيجة الثانوية العامة دور ثان 2020 خلال ساعات

اعتماد نتيجة الثانوية العامة دور ثان 2020 خلال ساعات
نتيجة الثانوية العامة دور ثان
https://www.sba7egypt.com/?p=347467
صابرين حكيم
موقع صباح مصر
صابرين حكيم

تستعد وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني لاعتماد نتيجة الثانوية العامة دور ثان للعام الدراسي 2019-2020 خلال الساعات القليلة المقبلة، كما من المقرر أن يتم الإعلان عن النتيجة لجميع طلاب الثانوية العامة.

 

حيث كشفت مصادر بوزارة التربية والتعليم أن نتيجة الثانوية العامة دور ثان جاهزة وفى انتظار اعتمادها من الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم، حيث تم الانتهاء من مراجعة وتجميع ورصد الدرجات، ومن المقرر أن يتم اعتماد النتيجة والإعلان عنها رسمياً خلال ساعات اليوم الأربعاء.

نتيجة الثانوية العامة دور ثان

وقد أوضحت المصادر أن نسبة النجاح بالنسبة للشعبة العلمية والأدبية مرتفعة، وأن معظم طلاب الدور الثاني قد نجحوا فى الامتحانات، كما قال الدكتور رضا حجازى نائب وزير التربية والتعليم لشؤون المعلمين رئيس امتحانات الثانوية العامة، أنه من المقرر أن يتم اعتماد النتيجة اليوم الأربعاء.

كما قال الدكتور رضا حجازي أن نسبة النجاح تعدت الـ 90%، كما استفاد العديد من الطلاب من درجات الرأفة خلال أعمال التصحيح، وبالنسبة للطلاب الذين قرروا تأجيل الامتحانات للعام الدراسي المقبل، فلن يتم احتساب هذا العام ضمن سنوات التقدم لامتحانات الثانوية العامة وهى محددة قانوناً بأربع سنوات.

مؤتمر وزير التربية والتعليم

حيث أن امتحانات الثانوية العامة هذا العام قد أقيمت فى ظل ظروف استثنائية وهى انتشار فيروس كورونا المستجد، وبالنسبة للطلاب الذين قرروا التأجيل للعام المقبل سوف يؤدوا الامتحان ورقياً، كما وضح وزير التربية والتعليم والتعليم الفني الدكتور طارق شوقي أمس خلال المؤتمر الصحفي الذي تم عقده للكشف عن خطة العام الدراسي الجديد.

اقرأ أيضاً:

مؤتمر وزير التعليم عن تفاصيل العام الدراسي الجديد 2020-2021