ازاي احسب مجموعي كام في الميه .. صباح مصر يجيب

ازاي احسب مجموعي كام في الميه .. صباح مصر يجيب
طريقة حساب النسبة المئوية
https://www.sba7egypt.com/?p=494329
ابراهيم المتبولى
موقع صباح مصر
ابراهيم المتبولى

جايب كام في المية من احدى الكلمات التي سيواجهها طلاب الثانوية العامة فور اعلان النتيجه اليوم من الأقارب والاهل للوقوف على نتيجة الشهادة الثانوية، بينما يجيب موقع صباح مصر عن خطا السؤال ونكشف عن طريقة حساب النسبة المئوية لمجموع الطلاب بشكل سهل وبسيط للغايه دون الحاجة لتطبيقات الجوال .

 

بينما نشرح تلك الطريقه التي تكون سهله للغايه بدلا من برامج و تطبيقات تجمع المشاهدات فقط حيث تقوم بعملية حسابية بسيطة عبر عمليات القسمة والضرب ويتم تنفيذها عبر هاتفك المحمول أواله حاسبة دون استخدام شبكة الإنترنت.

اعرف جايب كام في المية بهذه الطريقة

في البدايه يجب ان تكون على درايه بمجموع كافه الدرجات النهائية في مواد الثانويه العامه فضلا عن مجموعك النهائي الذي حصلت عليه وعليك قسمة ذلك المجموع على مجموع المواد الدراسيه الذي يكون 410 درجة وعليك ضرب الناتج في رقم 100 لتحويل الحصيلة الى نسبة مئوية لمجموع الثانوية العامة للشعبتين العلمية للرياضه والعلوم والأدبية.

وتكون نسبة نتيجه الثانويه العامه 82.9% عندما يكون مجموع الطالب في الثانوية 340 درجه والمجموع الكلي 410 درجة وعندها نقوم بقسمة 340 على 410 وضرب الحصيله التي تكون 0.829268293 في رقم 100 لتحصل على النسبه المئوية التي تكون 82.9% .

إقرأ أيضاً

موعد نتيجة الثانوية العامة 2021 رسميا القسمين العلمي والأدبي