اجابات امتحان اللغة العربية تالتة اعدادي محافظة قنا .. ننشر حل أسئلة امتحان العربي للصف الثالث الاعدادي قنا الترم الاول 2023

اجابات امتحان اللغة العربية تالتة اعدادي محافظة قنا .. ننشر حل أسئلة امتحان العربي للصف الثالث الاعدادي قنا الترم الاول 2023
https://www.sba7egypt.com/?p=636323
فاطمة عبدالحميد
موقع صباح مصر
فاطمة عبدالحميد

يمكنكم طلابنا الدخول لتحميل اجابات امتحان اللغة العربية تالتة اعدادي محافظة قنا، الذي تم عقده اليوم ضمن المحافظات التي انطلقت بها امتحانات نصف العام 2023، حيث بدأت الامتحانات للشهادة الاعدادية في باقي المحافظات وهي قنا، البحيرة، القليوبية، الإسكندرية، الدقهلية، الجيزة، …وغيرها، حتى يتم عقد الامتحانات إلى نهاية الأسبوع الجاري، قبل انطلاق إجازة نصف العام 2023 التي تبدأ من يوم السبت المقبل.

موعد انتهاء إجازة نصف العام وعودة الدراسة

إجازة نصف العام 2023 تبدأ اعتباراً من يوم السبت المقبل، الموافق 28 من شهر يناير الحالي، وتمتد لقرابة الخمسة عشر يوماً إلى أن تنتهي الخميس 9 فبراير المقبل، ويكون السبت 11 فبراير هو موعد عودة الطلاب مرة أخرى للمدارس، لاستكمال الدراسة وتحصيل مناهج الترم الثاني 2023.

توزيع درجات امتحانات الشهادة الإعدادية

العربي يضم 40 درجة من مجموع الترم الاول، فهو أعلى مادة من حيث عدد الدرجات، حيث يكون مجموع الفصل الدراسي الاول كاملا من 140 درجة، يتم تقسيمها على الخمس مواد الأساسية كالتالي:

  1. مادة اللغة العربية: 80 درجة، ودرجة النجاح من 40 درجة.
  2.  مادة اللغة الإنجليزية: 60 درجة، ودرجة النجاح من 30.
  3. مادة الدراسات الاجتماعية: 40 درجة، ودرجة النجاح من 20.
  4.  مادة الرياضيات: 60 درجة، ودرجة النجاح من 30.
  5.  مادة العلوم: 40 درجة، ودرجة النجاح من 20.
  6. المجموع النهائي 280 يتم القسمة على 2 ليصبح 140 وهو مجموع امتحانات الترم الاول 2023.

اجابات امتحان اللغة العربية تالتة اعدادي محافظة قنا

والآن يحل موعد التعرف على إجابات امتحان اللغة العربية للصف الثالث الاعدادي بمحافظة قنا، حيث ننقله بالفيديو عن الأستاذ إبراهيم رشدي معلم المادة، ليجيب على تساؤلات الطلاب الذين يرغبون في مراجعة الامتحان للتأكد من حلهم.

 

 

اقرأ أيضاً

ننشر اجابات امتحان العربي للصف الثالث الاعدادي محافظة البحيرة