إلغاء امتحانات الترم الثاني لجميع فرق النقل بجميع الجامعات

إلغاء امتحانات الترم الثاني لجميع فرق النقل بجميع الجامعات
إلغاء امتحانات الترم الثاني لجميع فرق النقل بجميع الجامعات
https://www.sba7egypt.com/?p=239188
صابرين حكيم
موقع صباح مصر
صابرين حكيم

قام المجلس الأعلي للجامعات بعقد اجتماع منذ قليل تم من خلاله إصدار العديد من القرارات الخاصة بامتحانات الفصل الدراسي الثاني في جميع الجامعات.

 

حيث قام المجلس بتحديد قرارات هامة لاستكمال العام الدراسي الجاري، حيث يتم استكمال المناهج الدراسية بنظام التعليم عن بعد حتى يوم الخميس الموافق 30 ابريل الجاري بالنسبة لجميع الفرق الدراسية، بالنسبة للدراسة بنظام الساعات او النقاط المعتمدة تحتسب الفترة التي استكملت فيها الدراسة بهذه الكيفية من بين الساعات او النقاط المعتمدة التي استوفاها الطلاب.

إلغاء امتحانات الترم الثاني لجميع فرق النقل

حيث قرر المجلس إلغاء الإمتحانات التحريرية والشفوية للفصل الدراسي الثاني للعام الجامعي 2020، كما تم استبعاد الدرجات التى كانت مقررة لها من المجموع الكلي للدرجات في كل السنوات الدراسية (المجموع التراكمي)، وسوف يتم استبدال الامتحانات بالتالي:

قيم الطلاب بإعداد أبحاث (مقالة بحثية – مشروع بحثي – بحث مرجعي) في المقررات التي كانت تدرس في هذا الفصل، وتحدد كل جامعة الشروط والقواعد الخاصة بتقييم هذه الأبحاث، كما يجب التأكيد على إلتزام الجامعات بمراجعة الرسائل التى سوف تقدم من الطلاب، ويتم رفض أى رسالة مقتبسة.

وبالنسبة للكليات التى بها امكانيات تكنولوجية مناسبة من الممكن أن تقوم بعقد امتحانات إلكترونية لجميع الطلاب فى سنوات النقل للعام الدراسي الجاري.

اقرأ ايضاً:

بيان وزارة التعليم العالي لامتحانات الترم الثاني بجميع الجامعات