إلغاء التشعيب في الثانوية العامة مرهون بتغيير القانون

إلغاء التشعيب في الثانوية العامة مرهون بتغيير القانون
إلغاء التشعيب فى الثانوية العامة
https://www.sba7egypt.com/?p=203258
صابرين حكيم
موقع صباح مصر
صابرين حكيم

إلغاء التشعيب فى الثانوية العامة بالنسبة لطلاب العام الدراسي المقبل 2020-2021 مرهون بقانون الثانوية العامة الذي تم تقديمه الي البرلمان.

 

حيث يستعد طلاب الصف الثاني الثانوي للترم الثاني فى النظام الجديد للامتحانات على التابلت، ومن المقرر أن يتم تطبيق النظام التعليمي الجديد عليهم فى العام الدراسي المقبل.

وقد أثار قرار الغاء قسم علمي رياضة وعلمي علوم خوف العديد من الطلاب وأولياء أمورهم حيث أن المواد الخاصة بالقسمين سوف يتم تدريسها فى قسم واحد فقط بحيث يكون الصف الثالث الثانوي عبارة عن قسمين القسم الادبي والقسم العلمي ويشمل مواد علمي رياضة وعلمي علوم معاً.

هذا وقد قال الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، إن إلغاء التشعيب بالثانوية العامة، سوف يبدأ من العام الدراسي المقبل 2020-2021، بالنسبة لطلاب الصف الثالث الثانوي.

كما قال الوزير أنه بالنسبة لالغاء التشعيب فهو مرهون بتغيير قانون الثانوية العامة، حيث يتم تطبيق قرار إلغاء التشعيب على الطلاب المطبق عليهم نظام الثانوية المعدلة وهم طلاب الصف الثاني الثانوي للعام الدراسي الجاري، وتعتمد طريقة التعليم الجديدة على الفهم وليس الحفظ.

هذا وقد تم تطبيق نظام الثانوية الجديد على طلاب الصف الأول الثانوي للعام الدراسي الماضي 2018/2019 كما تم تطبيقه على طلاب الصف الأول الثانوي للعام الجاري، حيث يتم السماح للطلاب بالتوجه للامتحانات بنظام الكتاب المفتوح “الأوبن بوك” وباستخدام أجهزة التابلت، كما أكدت مصادر برلمانية، عدم وصول قوانين الثانوية العامة وقانون التعليم إلى البرلمان حتى الآن.

اعرف تفاصيل الدراسة والأقسام في الثانوية العامة العام المقبل بالنظام الجديد