اخبار التعليم

إضافة لغة أجنبية ثانية بالمدارس الحكومية ضمن تطوير منهج الاعدادية

أكد المتحدث الرسمى لوزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، الاستاذ شادي زلطة على أن الوزارة تقوم حاليا بوضع الشكل العام لمناهج المرحلة الإعدادية للعام الدراسى التالى، وذلك فى إطار الخطة الزمنية الموضوعة من قبل الوزارة وذلك بشأن ان يتم استكمال تطويرها ضمن المنظومة التعليمية بصورة متكاملة ومناسبة لخطة التعليم الحالية، التى تهدف الى تحقيق اعلى مستوى علمى لجميع الطلاب بدءا من طلاب المرحلة الابتدائية وحتى طلاب المرحلة الثانوية.

 

إضافة لغة أجنبية ثانية بالمدارس الحكومية

فيما تتضمن الخطة الموضوعة من قبل وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى، الى انه لابد ان يتم القيام بضم لغة اجنبية ثانية الى منهج الاعدادى، وذلك في مختلف المدارس سواء المدارس الخاصة او الحكومية، على أن يتم الاختيار بين مختلف اللغات من بينها اللغة الألمانية واللغة الفرنسيه، وعلى نفس الصعيد جاء صندوق الاستثمار الخيرى بشأن القيام بدعم التعليم يهدف إلى إيجاد آلية من اجل العمل على توفير التمويل المستدام لكافة المشروعات التعليمية وكذا الارتقاء بمستوى التعليم والعمل على دعم جميع الطلاب والعمل على توفير خدمة تعليميه متكامله وذلك للمناطق الأكثر احتياجًا مع إدارة العمل الخيرى التابع للوزارة .

وفى سياق متصل صرح وزير التربية والتعليم والتعليم، الدكتور رضا حجازى،على ان الوزارة تعمل حاليا على قدم وساق على الانتهاء من القيام بوضع الشكل العام لمناهج المرحلة الإعدادية للعام التالى، ضمن الخطة الموضوعه والتى تعمل الوزارة على تنفيذها بكل دقة ، كما اكد ايضا على انه فى الايام القادمة سوف يتم عقد حوار مجتمعى حول هذه المناهج، مع الاخذ فى الاعتبار مناقشة الاقتراحات الخاصة بتطوير مادة الرياضيات عندما تقوم الوزارة بتطوير مناهج المرحلة الثانوية، وذلك بعد الانتهاء من تطوير مناهج المرحلة الإعدادية.

اقرأ ايضا

المحذوف من مناهج الأزهر 2023 الترم الثاني جميع المراحل ابتدائي وإعدادي وثانوي كافة المواد الدراسية

باسنت عادل

باسنت عادل .. كاتبه صحفية فى موقع صباح مصر- كاتبة مقالات إخبارية سياسية واجتماعية - المرأة والطفل - كاتبة أدبية فى مجال الشعر والقصة القصيرة. العمل الاساسى محررة صحفية بموقع صباح مصر التواصل عبر الهاتف 00201004129253 للتواصل عبر البريد الالكتروني basantadel225@gmail.com

Recent Posts

ننشر مواعيد الصلاة اليوم الاحد 19-5-2024 بحسب التوقيت المحلي في محافظة دمياط

نستعرض التفاصيل الكامله عن مواعيد الصلاة لكل الصلوات الخمس في التوقيت المحلي لمحافظة دمياط، بحسب اليوم الاحد…

26 دقيقة ago

مراجعة ليلة الامتحان الدراسات في الشهادة الاعدادية بجميع المحافظات الترم الثاني 2024

انطلقت امتحانات الشهادة الإعدادية 2024 بالمحافظات ولذلك يوفر موقع صباح مصر من خلال أخبار التعليم …

ساعة واحدة ago