إستعدادات وزارة التربية والتعليم لإستقبال إمتحانات الثانوية العامة

إستعدادات وزارة التربية والتعليم لإستقبال إمتحانات الثانوية العامة
طارق شوقي
https://www.sba7egypt.com/?p=281104
تسنيم عصام
موقع صباح مصر
تسنيم عصام

أعلن الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم في مؤتمر صحفي عن إستعدادات الوزارة لبدء إمتحانات الثانوية العامة الدور الأول لعام 2020 في ظل الظروف التي تمر بها البلاد من إنتشار فيروس كورونا المستجد .

وقامت الوزارة بإتخاذ بعض القرارات المتعلقة بالإمتحانات ومن أهمها تعقيم لجان الإمتحانات قبل دخول الطلاب وبعد الإنتهاء من أداء الإمتحان بشكل يومي كما سيتم توزيع كمامات علي الطلاب والكشف علي درجة حرارتهم ومن يتم التأكد من أرتفاع درجة حرارتة ينقل الي المستشفي ويحق لة تأجيل الإمتحانات الي الدور الثاني بالدرجة الفعلية وسوف يدخل الطلاب اللجنة بشكل طابور متباعد 2 متر بين كل طالب بدء من الساعة 8 ولا يحق للطالب الدخول بعد الساعة 9 حيث يبدء توزيع ورق الأسئلة الساعة 10 صباحا.

وأوضح شوقي ان عدد الطلاب بلغ 652 الف طالب وسيتم توزيعهم علي 56 ألف لجنة أساسية حيث سيكون عدد الطلاب في اللجنة الواحدة 14 طالب فقط في كل لجنة إتباعا لقواعد التباعد التي تنص عليها وزارة الصحة كما سيتم تأجيل اللجان التي يثيت تواجدها في نطاق الحجر الصحي لإي منطقة للدور الثاني.

وترك وزير التربية والتعليم الحرية للطالب في حضور الإمتحان هذا العام او يأجل للعام القادم علي أن يتم التعامل مع علي أنها المحاولة الأولي له.

وذكر شوقي انة تم تعديل جدول إمتحانات الثانوية وذلك بعد حذف المواد التي لا تضاف للمجموع كمادة التربية الوطنية والتربية الدينية والأقتصاد والإحصاء علي ان يقوم الطالب بتأديتها من المنزل بنظام البوكليت وسيتم تسليم البوكليت الخاص بالتربية الدينية والقتصاد والإحصاء فور الإنتهاء من أداء إمتحان اللغة العربية ومادة التربية الوطنية يتم تسليمها بعد إمتحان اللغة الأجنبية الثانية.

صباح مصر يقدم جدول بموعد إمتحان المواد الأساسية للثانوية العامة المقرر عقدة بدء من يوم 21/ 6 / 2020 وحتي يوم 21 /7 / 2020

ـ الأحد 21 يونيو: اللغة العربية

ـ الخميس 25 يونيو: اللغة الأجنبية الأولى

ـ الأحد 28 يونيو: الديناميكا

ـ الخميس 3 يوليو: الاحياء والاستاتيكا والفلسفة والمنطق

ـ الثلاثاء 7 يوليو : الفيزياء والتاريخ

ـ الأحد 13 يوليو: الكيمياء والجغرافيا

ـ الثلاثاء 14 يوليو: اللغة الأجنبية الثانية

ـ الأحد 19 يوليو: الجيولوجيا والتفاضل والتكامل وعلم النفس

ـ الثلاثاء 21 يوليو: الجبر والهندسة الفراغية

أقرأ أيضا:

أهم تصريحات وزير التربية والتعليم بشأن إمتحانات الثانوية العامة