إجراءات تسجيل طلاب الثانوية العامة 2019 لـ امتحان قدرات الفنون والعمارة والفنون التربية الفنية والموسيقية

إجراءات تسجيل طلاب الثانوية العامة 2019 لـ امتحان قدرات الفنون والعمارة والفنون التربية الفنية والموسيقية
https://www.sba7egypt.com/?p=143475
ابراهيم المتبولى
موقع صباح مصر
ابراهيم المتبولى

بالتزامن مع اعلان وزارة التربية والتعليم عن فتح باب التقدم لطلاب الثانوية العامة 2019 للتسجيل لاداء امتحان قدرات الفنون والعمارة والفنون التربية الفنية والموسيقية يوم السبت القادم الموافق 6 من شهر يوليو الجاري.

 

يقدم موقع صباح مصر إجراءات تسجيل طلاب الثانوية العامة 2019  حيث يتقدم الطالب الكترونيا للتسجيل من هنا و هنا ، لاداء امتحان قدرات الفنون والعمارة والفنون التربية الفنية والموسيقية عبر موقع مكتب تنسيق القبول في الجامعات كما يسجل الطالب بعد الدخول على الرابط برقم الجلوس وكذلك الرقم القومي الخاص به على ان يتم طباعة الاستمارة والذهاب للكلية المراد اداء الاختبار بها.

وعندما يبدأ الطالب في الدخول على موقع التنسيق الإلكتروني وحجز اختبارات القدرات مستخدما الرقم القومى ورقم الجلوس على ان تظهر بياناته كاملة، وعلى الطالب التأكد من تلك البيانات على ان يختار الطالب اختبار القدرات للكلية الراغب الالتحاق بها في الوقت التي تظهر فيه قائمة بأنواع اختبارات القدرات المتاحة كما يعرض الموقع موعد الاختبارات وكذلك اماكنها.

ومن ثم يختار الطالب نوع القدرات والمواعيد على ان يحدد الموقع موعد الاختبار الذي سوف يتوجه به إلي الكلية  ولكن يكون موعد كليات التربية الرياضية 3 ايام متوالية، وعندها يطبع الطالب الإيصال الذي يتضمن أنواع القدرات والمواعيد وكذلك أماكن اداء الاختبارات بالكليات بالاضافة الى التزام كل الكليات بعقد امتحانات القدرات، ويؤدي الطالب الامتحان بعد التأكد من صحة رقم الجلوس واسمه.

على ان يتم دعم برنامج التنسيق الإلكتروني بالعدد من أسماء وبيانات الطلاب الناجحين في تلك الامتحانات، ليتم الترشيح بناء عليها.