إتاحة طريقة تسجيل استمارة الشهادة الإعدادية للعام الدراسى الجديد 2024

إتاحة طريقة تسجيل استمارة الشهادة الإعدادية للعام الدراسى الجديد 2024
استمارة الشهادة الإعدادية
https://www.sba7egypt.com/?p=726072
باسنت عادل
موقع صباح مصر
باسنت عادل

بناءا على تعليمات وتوجيهات وزارة التربية والتعليم، قام عدد من المديريات بمختلف المحافظات، باتاحة الطريقة الخاصة لجميع طلبة طالبات الشهادة الاعدادية، وذلك من اجل ملىء استمارة الشهادة الإعدادية للعام الدراسي الجديد 2024، يأتى ذلك بناءا على عمليات البحث التى قام بها الطلاب بهذا الشأن، وحرصا منا على ان يسجل جميع الطلاب النظاميون والمنازل بملىء استمارة التقدم، وذلك قبل عقد امتحانات الفصل الدراسي الأول، وذلك من اجل ان يتم مراجعتها واعتمادها من قبل المدرسة، ولسوف يقوم الطلاب بالتسجيل للاستمارة عبر موقع الوزارة وذلك لجميع البيانات الخاصة بالطلاب بكل دقة ووضوح تحت إشراف لجنة من مدرسي المدرسة.

 

طريقة تسجيل استمارة الشهادة الإعدادية

فيما شددت الوزارة على ان تكون بيانات الطالب، تأتى من واقع شهادة الميلاد الكمبيوتر الخاصة بالطالب، كما يتم تسجيل الاسم الرباعى للطالب، كما شدد على أن الخطأ في المستندات سوف تتحمله المدرسة.

كما اكدت على انه يتم طباعة الاستمارة الالكترونية للطالب ،وطباعة كشوف 12 د الإلكترونية، ولسوف يتم مراجعتها واعتمادها من خلال ادارة المدرسة التابع لها الطالب.

ولسوف يقوم الطلاب بارفاق أصل شهادة الميلاد الكمبيوتر مع استمارة الطالب .

كما يتم تشكيل لجنة مكونه من عضوين من اجل مراجعة الاستمارات كمراجعة نهائية وايضا القيام بمطابقة البيانات على شهادة الميلاد كمبيوتر «الرقم القومي» ثم يوقعان على كل استمارة بما يفيد المراجعة ثم تعتمد علي الاستمارات من مدير المدرسة وهو المسئول الأول.

ولسوف تختم الاستمارات وتختم صورة الطالب بالختم الخاص بالمدرسة «شعار» بحيث يكون نصفه على الصورة والنصف الآخر على الاستمارة يأتى ذلك بعد ان يقوم الطالب بالتوقيع أسفل صورته بخط واضح.

ثم بعد ذلك يتم ترتيب الاستمارات ترتيباَ مبدئياً ، ثم ترسل مع كشوف 12 د الإلكترونية من أصل وصورة، وذلك بعد ان يتم اعتمادها من المدرسة ومن الإدارة التعليمية ومراجعتها.

ثم يتم القيام بإدراج أسماء البنات ثم اسماء البنين إذا كانت المدرسة مشتركة، عن طريق تسلسل واحد كل علي حدة.

ثم بعد ذلك تقوم المدرسة بعمل كشوفات للمتقدمين يحدد فيه:-

اسماء المتقدمين في اللغة الإنجليزية.

واسماء المتقدمين في اللغة الفرنسية حديث – قديم.

اقرأ ايضا

منطقة دمياط الأزهرية تُقيم احتفالية بمناسبة ذكرى المولد النبوي وانتصارات أكتوبر