إتاحة رابط الحصول على نتيجة الأزهر لحفظ القرآن الكريم 2024

إتاحة رابط الحصول على نتيجة الأزهر لحفظ القرآن الكريم 2024
إتاحة رابط الحصول على نتيجة الأزهر لحفظ القرآن الكريم 2024
https://www.sba7egypt.com/?p=753026
باسنت عادل
موقع صباح مصر
باسنت عادل

قام الدكتور محمد الضويني، وكيل الأزهر الشريف، صباح اليوم الثلاثاء الموافق 9 من شهر يناير 2024، باعتماد النتيجة الخاصة بالمرحلة الأولية وذلك فى مسابقة الأزهر السنوية الخاصة ب حفظ القرآن الكريم، للعام الدراسى 2023-2024، حيث يتاح للعديد من الآلاف من المتسابقين، بشأن رغبتهم فى الاستعلام عن الرابط الخاص بالنتيجة، وذلك من خلال الدخول على بوابة الأزهر الإلكترونية عبر مواقع التواصل الاجتماعى، يأتى ذلك استعداد للمراحل المقبلة، والان من خلال فقرتنا القادمه، سوف نستعرض معكم اليوم رابط الحصول على نتيجة الأزهر لحفظ القرآن الكريم 2024 .

 

أسماء الناجحين في مسابقة القرآن الأزهر الشريف

فيما قام المركز الإعلامي للأزهر الشريف، باصدار بيان عاجل على أن عدد المتسابقين الناجحين، الذين كان قد جرى تصعيدهم الى المرحلة الثانية قد بلغ نحو 66 ألفا و782 متسابق، حيث أن هؤلاء المتسابقين كانوا قد حصلوا على نسبة 80% فأكثر من الدرجة الكلية لاداء الاختبار، حيث ان نسبة النجاح ما يزيد على 41 ألف متسابق من مكاتب تحفيظ، القرأن المختلفه، بينما قد تم تصعيد عدد 24779 متسابقا من داخل المعاهد الأزهرية،، وعدد 708 متسابقا من الرواق الأزهري.

رابط الحصول على نتيجة الأزهر لحفظ القرآن الكريم

​​​​​​​ويمكن الان لجميع الطلاب التعرف على النتائج وذلك من خلال الدخول على الرابط التالي، وذلك بشأن الاستعلام عن رابط الحصول على نتيجة الأزهر لحفظ القرآن الكريم 2024 ، وذلك من خلال مسابقة الأزهر الشريف لحفظ القرآن الكريم، والتى كانت مقسمة إلى 4 مستويات، حيث يختص المستوى الأول بحفظ القرآن كاملا، وذلك بأحكام التلاوة مع حسن الأداء، حيث تبلغ جائزة المركز الأول فيه 100 ألف جنيه.

وبالنسبة للمركز المركز الثاني فهو يختص بحفظ القرآن الكريم كاملا، دون النظر الى أحكام التلاوة ولا الى حسن الأداء، وسوف تكون جائزة المركز الأول فيه 70 ألف جنيه.

اما عن المستوى الثالث، فهو يختص بحفظ 20 جزءا من القرآن الكريم، وذلك بداية من سورة التوبة حتى نهاية سورة الناس، وذلك بجائزة مالية قدرها يصل الى 50 ألف جنيه على متسابقى المركز الأول.

أما عن المستوى الرابع والأخير فهو يختص حفظ عدد 10 أجزاء من القرآن الكريم، وذلك بدءا من سورة العنكبوت حتى نهاية سورة الناس، وايضا جائزة المركز الأول 40 ألف جنيه.

اقرأ ايضا

بجوائز 155 ألف جنيه مسابقة وزارة التضامن الاجتماعى لطلاب الجامعات 2024