أهم تفاصيل مؤتمر المجلس الأعلى حول مستجدات كورونا

أهم تفاصيل مؤتمر المجلس الأعلى حول مستجدات كورونا
وزير التعليم العالي
https://www.sba7egypt.com/?p=402480
داليا عادل
موقع صباح مصر
داليا عادل

يستعرض المجلس الأعلى للجامعات، اليوم السبت، أهم السيناريوهات الخاصة بالتعامل مع المستجدات الخاصة بفيروس كورونا المستجد، بجميع الكليات والجامعات الحكومية المصرية خلال الفترة المقبلة.

 

يأتي ذلك في إطار عقد هذا الاجتماع بصفة دورية للمجلس الأعلى للجامعات، بحضور رؤساء الجامعات الحكومية، لمناقشة وبحث بعض الملفات الهامة الخاصة بسير العملية التعليمية، ومنظومة الدراسة الجامعية، إلى جانب استعراض استعدادات الكليات لامتحانات الفصل الدراسي الأول، في ضوء ما تشهده البلاد من انتشار جائحة كورونا.

كما يتناول هذا المؤتمر بدوره شكل الدراسة الجامعية خلال الفترة المقبلة، وأشكال الاستعدادات الخاصة بالمستشفيات الجامعية، لمواجهة أي حالات طارئة قد تفرضها الجائحة أو التعامل الفوري مع أي مستجدات سيئة قد تنتج عنها، مع استعراض كافة الخطوات الزمنية الخاصة بكل جامعة في التصدي لتلك الأزمة.

حيث قامت جامعة القاهرة بتقديم نموذجاً مجتمعياً عن آليات التعامل مع أزمة كورونا سواء على المستوى الطبي أو التعليمي أو البحثي، مشيرةً إلى إعدادها ل 10 فرق من الكوادر الطبية المدربة على أعلى مستوى، وتجهيز مستشفى القصر العيني بأحدث الأجهزة والإمكانيات لاستقبال حالات كورونا سواء المؤكدة أو المشتبه في إصابتها.

والجدير بالذكر أن حققت جامعة القاهرة إنجازاً في التصدي لأزمة كورونا منذ تفشيه، مع حرصها الكامل على تطبيق جميع الإجراءات الاحترازية التي أقرتها وزارة الصحة، بجميع المستشفيات والكليات الجامعية، إلى جانب دورها في تنفيذ المشروعات البحثية الخاصة بالفيروس، واستقبالها للمصريين العائدين من الخارج.

إقرأ أيضاً

المجلس الأعلى للجامعات يعلن موعد امتحانات الترم الأول 2021 للجامعات رسمياً