أخر أخبار وزارة التربية والتعليم ٢٠١٩ لسد عجز المعلمين

أخر أخبار وزارة التربية والتعليم ٢٠١٩ لسد عجز المعلمين
أخبار وزارة التربية والتعليم
https://www.sba7egypt.com/?p=169096
رقية أحمد
موقع صباح مصر
رقية أحمد

بالفترة الأخيرة جذبت أخبار وزارة التربية والتعليم الأنظار بطريقة ملفتة نظارا للتطورات التي تقوم لها بالقوانين وأنظمة التعليم فعلينا التعرف علي أخر أخبار الوزارة  ٢٠١٩.

عناوين أخر أخبار وزارة التربية والتعليم ٢٠١٩

  • أكدت وزارة التعليم علي أن المعلم هو أساس استمرار العملية التعليمية: الدكتور طارق شوقي يشدد علي ضرورة دور المعلم باستمرار العملية التعليمية، كما أنه يؤكد علي أن وظيفة المعلم ليست تقليدية بل إنها مجال للإبداع.
  • قام وزير التعليم برئاسة اجتماع الأكاديمية المهنية الخاصة بالمعلمين؛ وذلك لمناقشة آليات العمل بالشهادات التي ستصدر ليتم العمل بالورش التابعة للأكاديمية بضمانها، كما حضر المؤتمر مسؤولي وعمداء جامعات التربية علي مستوي الجمهورية وذلك لمناقشة والاتفاق علي خطة تطوير الشهادة المعطاة من قبل الأكاديمية وهي(شهادة الصلاحية الخاصة بالمعلم).
  • تحديد استراتيجيات خاصة بتنمية مهارات المعلم من خلال عدة خطوات هي:-
    • تطوير مهاراتهم من خلال تعريفهم بأساليب استخدام الوسائل المتطورة المستخدمة بالفترة الأخيرة بالعديد من المدارس وعمل دورات تدريبية للتأكد من استخدامهم لها.
    • استخدام شهادة المزاولة ستكون هي معيار قدرة المعلم علي التدريس ومجاراة العصر.
  • أكد أحد المسؤولين الذين قد قاموا بحضور المؤتمر الذي أقيم بالأكاديمية المهنية علي ضرورة شهادة المزاولة المهنية تأكيده علي أنها ستكون من ضمن المنظومات المطروحة لتصبح وسيلة لترقي المعلم.

بالنهاية تم إدراج  إبراز القرارات وأخر أخبار وزارة التربية_ والتعليم ٢٠١٩.