التخطي إلى المحتوى
وزير التعليم العالي يعلن عن مفاجآت تنتظر طلاب الجامعات الجديدة في 2018

أعلن خالد عبدالغفار وزير التعليم العالي عن عدد من المفاجآت التي تنتظر طلاب الجامعات الجديدة في عام 2018 ، حيث أكد ان الدولة قد اتخذت قرارات هامة بخصوص القطاع التعليمي في جمهورية مصر العربية ، و ذلك بعد مضي عهد كبير من التكاسل عن تقديم الدعم الى ابناء مصر من طلاب الجامعات ، مما دفع الكثيرين  الى الدراسة بالخارج ، لكن عام 2018 سيشهد تقدماً ملحوظاً على الجانب التعليمي ، فهذا ما حث الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي عليه منذ فترة ، و هذا ما نفذته الحكومة المصرية بالفعل في الجامعات الجديدة ، حيث وفرت الكثير من سبل الدعم للطلاب و الطالبات ، و اليوم من خلال هذا الموضوع نكشف لكم عن عدد من المفاجآت التي تنتظر طلاب العام الدراسي الجديد .

 

قرارات وزارة التعليم العالي 2018 :

أعلنت وزارة التعليم العالي عن قرارات تخص العام الدراسي الجديد ، تلك القرارات التي جعلت الدفعات الجديدة أكثر حظاً ممن سبقوهم ، لنتعرف سوياً على تلك المفاجآت التي تنتظر طلاب الجامعات لعام 2018 .

  • تقدم الجامعات المصرية الجديدة بداية من عام 2018 كل المناهج الدراسية ، و ذلك ما يتم تطبيقه في دول الخارج ، فالجامعة الام هي المسئولة عن تقديم كافة المناهج الدراسية .
  • النظام التعليمي الجديد سوف يقوم بمنح الطلاب المتفوقين شهادات من الخارج ، و ذلك للزيادة من التنافسية المتواجدة بين الطلاب .
  • تقديم منح للطلاب المتفوقين ، هذه المنح مقدمة من الجامعات الجديدة الى الطلاب ، من اجل زيادة التنافس للحصول على هذه المنح .
  • المنح التي يتم تقديمها الى الطلاب ستكون منح مجانية بشكل كامل .
  • اكد الدكتور خالد عبدالغفار أن هناك قوانين تخص كلاً من الجامعات الحكومية و أخرى تخص الجامعات الخاصة ، كلها في سبيل لتحسين من جودة التعليم في مصر .
  • سيتم توفير كل سبل التعلم في العاصمة الادارية الجديدة التي تعتبر مستقبل مصر المشرق .

    تلك كانت أهم المفاجآت السارة التي اعلنت عنها وزارة التعليم العالي ، هذا على لسان سادة الوزير خالد عبد الغفار ، من خلال برامج على مسئوليتي .