وزير التعليم العالي يعلن عن مفاجآت تنتظر طلاب الجامعات الجديدة في 2018

وزير التعليم العالي يعلن عن مفاجآت تنتظر طلاب الجامعات الجديدة في 2018
كيان تعليمي وهمي
https://www.sba7egypt.com/?p=57383
اية محمد
موقع صباح مصر
اية محمد

أعلن خالد عبدالغفار وزير التعليم العالي عن عدد من المفاجآت التي تنتظر طلاب الجامعات الجديدة في عام 2018 ، حيث أكد ان الدولة قد اتخذت قرارات هامة بخصوص القطاع التعليمي في جمهورية مصر العربية ، و ذلك بعد مضي عهد كبير من التكاسل عن تقديم الدعم الى ابناء مصر من طلاب الجامعات ، مما دفع الكثيرين  الى الدراسة بالخارج ، لكن عام 2018 سيشهد تقدماً ملحوظاً على الجانب التعليمي ، فهذا ما حث الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي عليه منذ فترة ، و هذا ما نفذته الحكومة المصرية بالفعل في الجامعات الجديدة ، حيث وفرت الكثير من سبل الدعم للطلاب و الطالبات ، و اليوم من خلال هذا الموضوع نكشف لكم عن عدد من المفاجآت التي تنتظر طلاب العام الدراسي الجديد .

 

قرارات وزارة التعليم العالي 2018 :

أعلنت وزارة التعليم العالي عن قرارات تخص العام الدراسي الجديد ، تلك القرارات التي جعلت الدفعات الجديدة أكثر حظاً ممن سبقوهم ، لنتعرف سوياً على تلك المفاجآت التي تنتظر طلاب الجامعات لعام 2018 .

  • تقدم الجامعات المصرية الجديدة بداية من عام 2018 كل المناهج الدراسية ، و ذلك ما يتم تطبيقه في دول الخارج ، فالجامعة الام هي المسئولة عن تقديم كافة المناهج الدراسية .
  • النظام التعليمي الجديد سوف يقوم بمنح الطلاب المتفوقين شهادات من الخارج ، و ذلك للزيادة من التنافسية المتواجدة بين الطلاب .
  • تقديم منح للطلاب المتفوقين ، هذه المنح مقدمة من الجامعات الجديدة الى الطلاب ، من اجل زيادة التنافس للحصول على هذه المنح .
  • المنح التي يتم تقديمها الى الطلاب ستكون منح مجانية بشكل كامل .
  • اكد الدكتور خالد عبدالغفار أن هناك قوانين تخص كلاً من الجامعات الحكومية و أخرى تخص الجامعات الخاصة ، كلها في سبيل لتحسين من جودة التعليم في مصر .
  • سيتم توفير كل سبل التعلم في العاصمة الادارية الجديدة التي تعتبر مستقبل مصر المشرق .

    تلك كانت أهم المفاجآت السارة التي اعلنت عنها وزارة التعليم العالي ، هذا على لسان سادة الوزير خالد عبد الغفار ، من خلال برامج على مسئوليتي .