تنسيق كلية تجارة بعد شهادة الدبلوم 2023

تنسيق كلية تجارة بعد شهادة الدبلوم 2023
تنسيق كلية تجارة
https://www.sba7egypt.com/?p=698231
باسنت عادل
موقع صباح مصر
باسنت عادل

ظهرت مؤشرات القبول فى مختلف الكليات والمعاهد في العام الجامعي الجديد 2023-2024 ، للطلاب الحاصلين على شهادة التعليم الثانوي الفني التجارى، وذلك على حسب نظام الثلاث سنوات 2022-2023، فيما قامت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، فتح باب التسجيل لاستقبال لرغبات الطلاب الحاصلين على دبلوم تجارة نظام الثلاث سنوات، حيث يمكنكم التعرف على الحد الأدنى المتوقع للمعاهد والكليات.

 

تنسيق الدبلومات الفنية 2023 نظام 3 سنوات تجاري

حيث انه من المعروف الى ان التنسيق يتم بعد ان يتم الإعلان عن ظهور نتيجة شهادة الثانوية العامة، ولكن ما هي آخر الأخبار عن ماهو الحد الأدنى للتقديم والقبول للالتحاق بالكليات والمعاهد وذلك بعد دبلوم التجارة على حسب نظام 3 أو 5 سنوات في العام الدراسي 2022-2023؟ والان من خلال مقالنا تعرف على أهم المعلومات واخبار تنسيق دبلوم التجارة، فيما شهدت نتيجة دبلوم التجارة بنظام ال3 سنوات لهذا العام انخفاضا ملحوظ.

تنسيق الثانوي التجاري نظام ال 3 سنوات

بينما تصل الى نسبة 4.76% فيما يخص نسبة النجاح، وعليه فسوف تشهد تنسيق الثانوي التجاري نظام ال 3 سنوات انخفاضا في الحدود الدنيا وذلك لقبول الطلاب بالكليات والمعاهد للعام القادم وذلك بنسبة تبدا من 2%، فيما جاءت التوقعات بوصول الحد الأدنى للقبول فى المعهد الفني الصحي إلى 96%، بالمقارنة بـ 98.1% في العام الماضي.

فيما يرغب العديد والعديد من الطلاب الذين كانوا قد حصلوا عل مجموع عالى فى الدبلوم الثانوى التجاري، وذلك بشأن الالتحاق فى كليات التجارة بمختلف محافظات الجمهورية، والتي من المحتمل ان يتراجع الحد الأدنى للقبول بها لكى يصل إلى نسبة 92%، بعد أن كان القبول فى العام الماضى، 94.65%، اما عن القبول فى المعاهد الفنية التجارية كذلك سوف يكون بتنسيق أقل عن العام الماضي، وذلك بحد أدنى 77% تقريبا، وفقا لما هو منتظر ومتوقع.

اقرأ ايضا

ننشر رابط التقديم بمدارس المتفوقين في العلوم والتكنولوجيا STEM