مطبخ صباح مصر

هذه النصائح تضمن لكِ نجاح عمل الكحك و مخبوزات العيد

في العشر الأيام الاخيرة من شهر رمضان تسعى الكثيرات الى التعرف على مقادير و طريقة عمل الكحك و البسكويت و البيتي فور و باقي مخبوزات العيد اللذيذة ، و هذا من اجل اسعاد الاطفال و افراد الاسرة بشكل عام ، فالكثير من النساء لا يفضلن شراء هذه المخبوزات جاهزة ، بل يفضلن عملها في المنزل لضمان جودتها و نظافتها ، ذلك بالاضافة الى التوفير ، لأنه مع الغلاء المتسارع في اسعار السلع بصفة عامة ، اصبح شراء الكحك و باقي المخبوزات عبء جديد على الاسرة ، لذا في الكثير من الاحيان يكون الافضل هو عملها في المنزل ، لكن في الكثير من الاحيان ايضاً تفشلين في عمل المخبوزات بطريقة ما ، لكننا اليوم سنرشدك الى مجموعة من النصائح تساعدك على اتقان عمله في المنزل .

 

نصائح عمل الكحك في المنزل :

  • يجب الألتزام بمقادير العمل كاملة ، لا يمكن زيادة كمية أو النقص منها ، لأن هذا الأمر يجعل العجين غير متوازن ، و هذا الذي يجعلك تفشلين في عمله ، لذا الالتزام بالمقادير و الكميات هو السر الأول في نجاح الكحك ، يمكنك شراء ميزان خاص بوزن الكميات حتى تضمني دقتها .
  • استخدمي العجانة و النشابة و كافة الأدوات اللازمة حتى يصبح العجين متجانس من حيث القوام .
  • احرصي على اختيار الدقيق من النوع الممتاز ، لأنه هو المسئول عن انتاج مخبوزات عالية الجودة .
  • اختاري بيض كبير الحجم كذلك لا تنسي وضع الفانيليا و روح الكحك ، ايضاً عند وضع الزبد و المكسرات لا تشتري النوع المملح بل ضعيها خام .
  • قبل وضع المخبوزات في الصواني قومي بدهنها او وضع طبقة من ورق الزبدة على الصينية و من ثم وضع المخبوزات ، و ذلك حتى لا تلتصق في الصينية .
  • لا تنسي ترك المسافات بين الكحك و البسكويت و البيتي فور عند وضعهم في الصواني ، و ذلك لأنه عند الخبز يتم التصاقهم في بعضهم البعض بسبب ازدياد الحجم .
  • لا تقومي بالتزيين قبل ان تبرد المخبوزات .
  • احرصي على ضبط الفرن على الوقت و الحرارة المناسبة .
اية محمد

تخرجت من كلية الآداب قسم اللغات الشرقية تحديداً من شعبة اللغة التركية ، العمل في مجال دراستي لم يستهويني فقررت الاتجاه إلى كتابة المقالات على الأنترنت ، و أطمح إلى تعلم المزيد في مجال الصحافة و الإعلام بصفة عامة ، و حالياً اعمل لدى موقع صباح مصر .

Recent Posts

استقرار أسعار الدينار الكويتي اليوم السبت 4-5-2024 في مقابل الجنيه المصري

تقدم بوابتنا الاحدث من أسعار الدينار الكويتي بالتعامل على الجنيه من خلال التداول، في مقابل الجنيه من خلال اليوم…

14 دقيقة ago

ننشر مواعيد الصلاة اليوم السبت 4-5-2024 بتوقيت محافظة دمياط

نستعرض الاحدث من مواعيد الصلاة في دمياط لكل الصلوات بحسب اليوم السبت الموافق 4 من مايو الجاري…

ساعة واحدة ago