مطبخ صباح مصر

طريقة عمل مهلبية التمر بالتوابل العربية

تعد المهلبية هى أحد أنواع الحلويات اللذيذة والمفضلة لدى الصغار والكبار نظراً لطعمها اللذيذ والطيب كما أنها تمتاز بسهولة تحضيرها فهي تحتوى على مكونات بسيطة متوفرة بالمنزل ويتم إعدادها بالعديد من الطرق فمن الممكن أن تكون مع البسكويت أو القشطة أو الشيكولاتة أو الجيلى واليوم نقدم لكِ سيدتى طريقة إعداد المهلبية بوصفة مميزة للغاية ومفيدة جداً حيث أنها غنية بجميع العناصر الغذائية التى يحتاجها الجسم والتى تمده بالطاقة وهى مهلبية التمر بالتوابل العربية ذات الطعم الطيب والرائحة الزكية وإليكِ الطريقة.

مهلبية التمر بالتوابل العربية

 

مقادير إعداد مهلبية التمر بالتوابل العربية

لتر حليب
كوب سكر
نصف لتر كريمة خفق
ثمانى ملاعق كبيرة نشا
كوب ونصف تمر قطع صغيرة
نصف ملعقة صغيرة سائل فانيليا
ربع ملعقة صغيرة حبهان مطحون
ربع ملعقة صغيرة قرنفل مطحون
ملعقة صغيرة ماء ورد
ست حبات مستكة
ذرة جوزة الطيب
مكسرات للتقديم

مهلبية التمر بالتوابل العربية

 

طريقة تحضير مهلبية التمر بالتوابل العربية

 

أولاً: نحضر إناء “حلة” عميق ونضع به كل المكونات الجافة من كوب السكر مع ثمانى ملاعق من النشا وربع ملعقة لكلاً من الحبهان والقرنفل المطحون وذرة من جوزة الطيب وتقلب كل المكونات مع بعضها حتى تختلط وتمتزج.

ثانياً: نقوم بإضافة نصف لتر من كريمة الخفق مع لتر من الحليب إلى المكونات الجافة ونقلب حتى تمتزج المكونات بإستخدام المضرب اليدوى وتذوب النشا مع السكر والتوابل تماماً وتتجانس المكونات تماماً.

ثالثاً: ترفع المكونات على نار متوسطة مع التقليب بإستمرار وننتظر حتى تسخن المكونات ثم نبدأ بوضع ست حبات مستكة وإضافة كل كمية التمر من كوب ونصف من القطع الصغيرة للتمر مع التقليب بإستخدام المضرب اليدوى.

رابعاً: نستمر بالتقليب حتى تغلى المهلبية وتصبح ذات قوام سميك وترفع المهلبية من على النار ثم يضاف لها نصف ملعقة صغيرة من الفانيليا السائلة وملعقة صغيرة ماء الورد وتقلب المهلبية جيداً.

خامساً: نحضر كاسات التقديم ونضع خليط المهلبية وتترك جانباً لتبرد من الحرارة تماماً ثم تنقل المهلبية للثلاجة حتى تبرد وتتماسك وتقدم المهلبية مع وضع المكسرات من الفستق أو البندق أو عين الجمل مع حبات التمر على الوجه للتزين.

أقرأ أيضاً:

طريقة عمل مخلل الخيار فى المنزل فى أقل من نصف ساعة

ولاء السيد

Recent Posts

نتيجة الصف الأول الثانوي في دمياط ظهرت للترم الثاني 2024

اعلنت مدارس محافظة دمياط، اليوم عن ظهور نتيجة الصف الأول الثانوي للترم الثاني 2024، بعد…

21 دقيقة ago

ارتفاع نسبي في درجات الحرارة بداية من الخميس المقبل بدمياط

اكدت توقعات الارصاد الجوية، على ارتفاع نسبي في درجات الحرارة، على جميع مدن وقرى دمياط،…

ساعة واحدة ago