طريقة عمل مكرونة بالجمبرى بخلطة بهارات الكيجن

نقدم لكِ سيدتى اليوم من خلال صباح المطبخ طبق مكرونة الجمبرى بخلطة بهارات الكيجون وهو يعد من الأطباق الشهية جداً واللذيذة كما أنه طبق غنى جداً بالعناصر الغذائية للجسم والذى سينال إعجاب جميع أفراد الأسرة وسيكون طبقاً مميزاً على سفرتك لذا يقدم لكِ سيدتى صباح المطبخ طريقة إعداد مكرونة الجمبرى بخلطة بهارات الكيجن بطريقة بسيطة جداً وسلهة للغاية.

مقادير إعداد المكرونة بالجمبرى بخلطة بهارات الكيجن

مغلف مكرونة نصف سلق
نصف كيلو جمبرى وسط مقشر
ملعقة ونصف كبيرة ثوم مفروم
ملعقتين كبيرتين خلطة توابل كيجن
فلفل أسود حسب الرغبة
كوب ماء سلق المكرونة
ملعقة كبيرة زيت نباتى
ملح حسب الرغبة
اثنان كوب كريمة
ملعقة كبيرة زبدة

مكرونة بالجمبرى بخلطة بهارات الكيجن

طريقة تحضير المكرونة بالجمبرى بخلطة بهارات كيجن

تنظيف وتحضير الجمبرى

– نُحضر نصف كيلو من الجمبرى الوسط المقشر ونقوم بتنظيفه بإزالة الكيس الرملى الموجود بظهر الجمبرى من أعلى وتتم إزالته بعود خشبى ثم غسله بالماء الجارى وينقع فى محلول نقع مكون من الماء المثلج وملعقة لكلاً من عصير ليمونة والملح ونتركه لمدة ربع ساعة ثم يصفى من محلول النقع ويغسل مرة أخرى بالماء الجارى ونتركه حتى يصفى الماء الموجود به.

إعداد وسلق المكرونة نصف سلق

أولاً: نقوم بإحضار مغلف من المكرونة حسب الشكل المفضل لك سيدتى ثم نقوم بإحضار إناء عميق ونغمره بالماء ثم يرفع على النار ونتركه حتى يغلى.

ثانياً: بعد غليان الماء نقوم بوضع ملعقة كبيرة من الملح ثم نضف مغلف المكرونة ونقوم بتقليبها ثم نتركها لمدة عشر دقائق أو حتى تسلق نصف سلقه.

ثالثاً: يرفع الإناء من على النار وتصفى المكرونة وتوضع فى المصفى حتى تتخلص من الماء تماماً ثم نقوم بإضافة ملعقتين كبيرتين من الزيت ونقوم بتقليب المكرونة حتى لاتلتصق ببعضها ونتركها جانباً.

تحضير وإعداد الجمبرى ببهارات الكيجن وصوص الكريمة

أولاً: نقوم بإحضار إناء عميق ويرفع على النار ثم نضف له ملعقة كبيرة لكلاً من الزبدة والزيت وننتظر حتى تذوب الزبدة ثم نضع ملعقة ونصف كبيرة من الثوم المفروم ونقلب حتى يتشوح الثوم سريعاً.

ثانياً: يضاف نصف كيلو من الجمبرى ويشوح من الثوم ثم نضف له ملعقتين كبيرتين من خليط بهارات كيجن ثم نضف الملح والفلفل الأسود حسب الرغبة ونقلب حتى تمتزج المكونات مع بعضها.

ثالثاً: بعد أن تشوح الجمبرى وتغير لونه نقوم بإضافة كوبين من كريمة الطهى ونقلب ثم يترك الخليط ليغلى غلوتين.

رابعاً: نقوم بإضافة المكرونة إلى الخليط وتترك فى الصوص على النار هادئة حتى تنضج مع إضافة القليل من ماء سلق المكرونة فى حالة الحاجة وذلك لتخفيف قوام الصوص ثم تقلب المكرونة وترفع من على النار وتقدم ساخنة.

اقرأ أيضاً:

طريقة عمل بسكويت الشاى بالفانيليا فى المنزل

ولاء السيد

Recent Posts

طقس غدا الثلاثاء شديد الحرارة علي محافظات مصر.. اعرف التفاصيل

يتوقع خبراء الأرصاد الجوية أن يستمر الارتفاع في درجات الحرارة غدا الثلاثاء الموافق 21 مايو…

9 دقائق ago

تضامن دمياط تشارك في الحفل الختامى السنوى لحضانة المجمع الاسلامى بالسنانية

شاركت مديرية التضامن الاجتماعي بدمياط، في حفل المجمع الاسلامى بالسنانية، بمناسبة بالاحتفال الختامى السنوى لحضانة…

ساعة واحدة ago