مطبخ صباح مصر

طريقة عمل محشي الكوسة بالبرغل واللحم المفروم

نقدم لكم من خلال موقعنا طريقة عمل محشي الكوسة بالبرغل واللحم المفرومة يعد المحشي من الوجبات الاساسية على المائدة وخاصة في وجبة الغداء ويختلف طرق تقديمة من بلد الى بلد وتتميز هذه الوصفة بمذاقها الشهي واللذيذ بالاضافة الى قميتها الغذائية العالية .

 

حيث تحتوي الكوسة على الفيتامينات والمعادن والالياف الغذائيه ومضادات الاكسدة وتساعد هذه العناصر الغذائية في مقاومة مرض السرطان وتعالج القرح الهضمية وتقوى وتعزز الجهاز المناعي وتحافظ على صحة العين وتساعد في انقاص الوزن وتحمي من الاصابة بمرض الزهايمر وتحل مشكلة الامساك المزمن وتحافظ على البشرة وتحمي من الشيخوخة المبكرة وتساعد في تخفيف آلام العضلات .

وتناسب هذه الوصفة اصحاب الدايت والاكل الصحى حيث تحتوي على القليل من السعرات الحرارية التي تساهم في التخلص من الوزن الزائد والدهون المتراكمة في الجسم حيث تحتوي القطعة منها على 50 سعر حراري .

وبمكونات بسيطة وغير مكلفة تستطيعي إعدادها في منزلك بكل سهولة وستنال اعجابك وتابعي معي لتتعرفي على المكونات وطريقة التحضير لهذه الوصفة الصحية والمشبعة التي تمنح الشعور بالشبع لفترة طويلة .

مكونات محشي الكوسة بالبرغل واللحم المفروم

1-نصف كيلو من الكوسة الطازجة صغيرة الحجم

2-ربع كيلو من اللحمة المفرومة ناعم

3-ثمرة كبيرة من البصل مفرومة ناعم

4-نصف كوب من الصلصة الجاهزة

5-نصف كوب من زيت الزيتون

6-نصف كوب من البرغل مغسول ومصفي

7-نصف ملعقة صغيرة من الملح

8-نصف ملعقة صغيرة من الفلفل الاسود

9-نصف ملعقة صغيرة من الشطة

10-ملعقة من الكمون، والريحان، والثوم البودر

11- ٣ أكواب من المرقة

طريقة تحضير محشي الكوسة بالبرغل واللحم المفروم

1-نقوم بغسل الكوسة ونجففها ثم نزيل الطرف ونفرغها من الداخل بواسطة المقوار ثم نغسلها ثانية جيدا ونتركها حتي تتصفي من الماء الزائد .

2-ثم نرفع وعاء علي النار ونضع به زيت الزيتون ويترك حتي يسخن .

3-ثم ننزل بالبصل المفروم ونشوح حتي يذبل ثم نضيف اللحم المفرومة ونقلب حتي يتغير لونة ثم نضيف البرغل والملح والفلفل الاسود والشطة والكمون والريحان والثوم البودر ونقلب المكونات مع بعضها ثم نضيف نصف كوب من الماء المغلي والصلصة ونقلب المكونات مع بعضها ونتركها حتي تنضج تماما .

5-ثم نحضر الكوسة ونحشوها بالحشوة السابقة حتي تمتلئ .

6-ثم نرصها في صينية الخبز الغير لاصقة ونضع عليها المرقة ونغطي الصينية بورق الفويل الحراري وندخلها الفرن علي درجة حرارة 180 لمدة 25 دقيقة حتي تنضج تماما .

7-ثم يطفئ عليها وتخرج وترص في طبق التقديم وتقدم بجانب السلطة الخضراء وقطعة من اللحم المشوي وتتناول في وجبة الغداء وبالعافية .

اقرأ أيضا

دعاء مرشدي

Recent Posts

ننشر متوسط أسعار الحديد والأسمنت لكل الانواع في الاسواق اليوم الثلاثاء 30-4-2024

تقدم بوابتنا أسعار الحديد والأسمنت المحدثة لجميع الانواع من خلال الاسواق المصرية بحساب اليوم الثلاثاء 30 لشهر…

54 دقيقة ago

ننشر احدث أسعار الريال السعودي اليوم الثلاثاء 30-4-2024 في البنوك مقابل الجنيه

استقرار واضح في أسعار الريال السعودي لكل التعاملات عبر البنوك اي مقابل الجنيه من خلال اليوم الثلاثاء…

ساعتين ago