مطبخ صباح مصر

طريقة عمل كيكة البلاك فورست بالطريقة التقليدية

تُعرف كيكة البلاك فورست بكعكة أو تورتة كرز الغابة السوداء وعُرفت بدايةً فى ألمانيا و هى تعد أحد أنواع الحلويات الألمانية المعروفة و المشهورة ثم انتشرت فيما بعد إلى جميع أنحاء العالم و يُعتمد عليها كإحدى الحلويات فى العديد من المناسبات كأعياد الميلاد و حفلات الخطوبة و الزفاف، و كذلك العزومات حيث تتميز بمذاقها الشهى و اللذيذ إضافةً إلى شكلها الجذاب و المميز و تُستخدم العديد من النكهات فى تحضير هذه الكيكة وتزيينها بأنواع مختلفة منها البلاك فورست بالشيكولاتة والبلاك فورست بالنسكافيه وغيرها، ويتم الحصول عليها من محلات الحلويات، لكننا سنقوم بصنعها اليوم فى المنزل بخطوات سهلة دون الحاجة إلى شرائها جاهزة و يقدم لكِ سيدتى صباح المطبخ طريقة عمل كيكة بلاك فورست بالطريقة التقليدية.

مقادير إعداد كيكة البلاك فورست بالطريقة التقليدية

أولاً مقادير إعداد الكيك

٦بيض
كوب سكر
ربع كوب زبدة ذائبة
ملعقة صغيرة سائل فانيليا
كوب وربع دقيق
نصف كوب كاكاو خام
ملعقتين صغيرتين بيكنج بودر
نصف ملعقة صغيرة ملح

ثانياً مقادير إعداد حشوة الكريز

أربع ملاعق صغيرة نشا
أربع ملاعق كبيرة سائل كمبوت كريز
ربع كوب سائل كمبوت كريز
ثلث كوب سكر
نصف كيلو كمبوت كريز

ثالثاً مقادير إعداد الكريمة

لتر إلا ربع كريمة خفق باردة
نصف كوب كريم شانتيه بودر
سكر بودر حسب الرغبة

طريقة تحضير كيكة البلاك فورست بالطريقة التقليدية

أولاً إعداد و تجهيز الكيك

– نقوم بإحضار إناء “بولة” عميق نضع به المكونات الجافة و هى عبارة عن كوب و ربع دقيق و معلقتين صغيرتين من البيكنج بودر و نصف ملعقة صغيرة ملح و نصف كوب من الكاكاو الخام و نقلبهم جيداً حتى يختلطوا ثم نقوم بنخلهم فى إناء “بولة” أخر.

– نُحضر إناء “بولة” آخر عميق و نضع به ست بيضات و ملعقة صغيرة من الفانيليا السائلة و كوب من السكر و نخفق جيداً بالمضرب الكهربائى ثم نضف ربع كوب من الزبدة الذائبة حتى يصبح القوام كريمى فاتح و متجانس ثم نضيف عليه خليط المواد الجافة ونخلط جيداً بالمضرب الكهربائى.

– ثم نُحضر إناء “صنية” و يفضل أن تكون مدورة مبطنة بالزبدة و الدقيق ثم نضع الخليط فى الإناء و نقوم بإدخالها فرن مشغل مسبقاً على درجة حرارة ١٨٠ و نترك الكيك حتى تنضج و عند إرتفاع الكيك نختبرها بعود شيش للتأكد من درجة نضجها ثم نقوم بإخراجها من الفرن ونتركها حتى تهدأ تماماً.

ثانياً تحضير حشوة الكريز

– نحضر إناء “بولة” و نضع به أربع ملاعق صغيرة من النشا على سائل كمبوت الكريز و نقلب جيداً حتى يمتزجوا على البارد.

– نُحضر إناء “حلة” و نضعه على النار و نضع به نصف كيلو من كمبوت الكريز بدون السائل و نضيف له ربع كوب سائل كمبوت الكريز “الإضافى” و نقلب ثم نضيف خليط النشا المعد مسبقاً و نقلب حتى يأخذ غلوة ثم يرفع الإناء من على النار و نقوم بوضعه على طبق مسطح و نفرده و نتركه حتى يبرد تماماً.

ثالثاً تحضير و تجهيز الكريمة

– نُحضر إناء “بولة” و نضع به لتر إلا ربع من الكريمة مع مراعاة أن تكون الكريمة باردة ثم نضيف عليها نصف كوب من بودر الكريم شانتيه و القليل من السكر البودر و نخفقهم جيداً حتى يتضاعف حجم الخليط.

إعداد الشكل النهائى لكيكة البلاك فورست

– بعد أن بردت الكيك تماماً نُقسم الكيك إلى ثلاث طبقات و على كل طبقة من الكيك نضع طبقة من خليط الكريمة الذى تم إعداده و نضعه فوقها طبقة من خليط الحشو ثم نغطى الوجه بالكريمة و نضع جزء من خليط الحشو أيضاً على الوجه و نزين بالشيكولاتة المبشورة و الكريز الفريش

اقرأ ايضا

طريقة عمل الفريك بقطع اللحم

ولاء السيد

Recent Posts

تراجع درجات الحرارة في دمياط بداية من الخميس المقبل

كشفت توقعات هيئة الارصاد الجوية، اليوم عن بداية تراجع درجات الحرارة على جميع المدن والقرى…

4 دقائق ago

تعليم دمياط يحصد العديد من المراكز على مستوى الجمهورية في جائزة الدولة للمبدع الصغير تحت رعاية السيدة انتصار السيسى حرم السيد رئيس الجمهورية

تتويجا لدعم الأستاذ الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم والاستاذة الدكتورة منال عوض محافظ دمياط،…

24 دقيقة ago