طريقة عمل قالب الجلاش بالدجاج

طريقة عمل قالب الجلاش بالدجاج
طريقة عمل قالب الجلاش بالدجاج
https://www.sba7egypt.com/?p=396626
ضحى محمد
موقع صباح مصر
ضحى محمد

هذه الوصفة مميزة لمحبي الدجاج وبسيطة في تحضيرها ولا تأخذ الكثير من الوقت وتعتبر من أنسب الأختيارات في إعداد وجبة الغداء .

 

إلي أن الدجاج يحتوي على العديد من الفوائد للجسم منها أنه مصدر قوي للبروتين ومصدر قوي للفيتامينات والمعادن ويساهم في إنقاص الوزن ويقلل من نسبة خطر الإصابة بمرض السكري وأمراض القلب الوعائية .

لنتعرف معاً على وصفة قالب الجلاش بالدجاج ومعرفة مقادير الوصفة وطريقة تحضيرها .

مقادير الوصفة

كيلو من صدور الدجاج المقطعة إلى شرائح متوسطة الحجم
١ حبة كبيرة من البصل مقطعة إلى أرباع
٤ أكواب كبيرة من الماء
١ حبة كبيرة من البصل المبشور
١ عود من القرفة
١ ورقة لوري
ربع معلقة من الفلفل الأسود
١ حبة من الحبهان
١ عود من البقدونس الأخضر
٣ فص من الثوم المفروم
١ معلقة صغيرة من الملح
١ مكعب من مرق دجاج
ربع معلقة صغيرة من الكركم
نصف معلقة صغيرة من الكسبرة الناعمة
١ معلقة كبيرة من الزيت النباتي
٤ معلقة كبيرة من الزبدة اللينة
١ معلقة صغيرة من الزنجبيل المفروم
١ حبة من الفلفل الرومي الأخضر مفروم
١ حبة من الفلفل الاخضر الحار مفروم

طريقة عمل الوصفة

١- في قدر على النار نقوم بوضع الماء وما ان يبدأ في الغليان نقوم بوضع الدجاج الشرائح بداخله .

٢- نضيف كلاً من البصل المقطع إلى ارباع والملح ومكعب مرق الدجاج والفلفل وورق اللوري والحبهان وعود القرفة والبقدونس والثوم ونقلب جميع المكونات معاً ونتركها حتى ينضج الدجاج تماماً ثم نطفئ النار ونرفع الدجاج من الشوربة ونتركه جانباً ليبرد .

٣- في مقلاة على النار نقوم بوضع القليل من الزيت النباتي ثم نضيف البصل المبشور ونقلبه جيداً ثم نضيف إليه الثوم المفروم والزنجبيل ونقلب المكونات حتى يلين البصل ثم نطفئ ونتركه جانبا ليبرد .

٤- في وعاء عميق نضيف الدجاج الشرائح وعليه البصل المقلى ونقلب جميع المكونات معاً ثم نضيف إليه الفلفل الرومي الأخضر والفلفل الحار ونستمر فى التقليب إلى أن يتجانس الخليط .

٥- نحضر صينية مستديرة متوسطة الحجم ومفتوحة من المنتصف ثم نقوم بدهنها بقليل من الزبدة اللينة والزيت ثم نضيف رقائق الجلاش في قاع الصينية بحيث تغطىدي حواف الصينية وتكون أطراف الرقاقات خارجة من الصينية ثم ندهنها بقليل من الزبدة والزيت .

٦- نقوم بتكرار نفس الخطوة ونضع رقاقة من الجلاش فى الصينية ونخرج طرفها خارج الصينية وندهنها بالزبدة ونكرر إلى أن نضع مقدار رقاقات الجلاش جميعها .

٧- نضع الحشوة بداخل الصينية ثم نثني أطراف رقاقات الجلاش فوق الحشو ونغطيه تماماً ثم نقوم بدهن الوجه بالزبدة والزيت ثم ندخل الصينية داخل الفرن على درجة حرارة ١٨٠ ° درجة مئوية لمدة ٢٠ دقيقة ثم نطفئ الفرن ونرفع الصينية ونتركها لتبرد ثم نحضر طبق التقديم ونقلب الصينية فى طبق التقديم وتقدم .

اقرأ أيضا