طريقة عمل فطيرة التفاح الأخضر بطعم رائع ولذيذ وشكل مختلف

طريقة عمل فطيرة التفاح الأخضر بطعم رائع ولذيذ وشكل مختلف
طريقة عمل فطيرة التفاح الأخضر
https://www.sba7egypt.com/?p=392552
أسماء السيد
موقع صباح مصر
أسماء السيد

اليوم نقدم ألذ وأجمل حلوى حيث يرجع أصلها إلى المطبخ الأمريكى ونظراً لطعمها اللذيذ وسهولة عمايلها نجد إنها بتتداول فى البيوت لأنها شهية للغاية ويحبونها الكبار والصغار .

 

لذلك نقدم لكى سيدتى فطيرة التفاح الأخضر من خلال صباح المطبخ وحيث تحتوى على العديد من العناصر الغذائية مثل الكربوهيدرات، والأحماض الأمنية، والبروتينات وكمية كبيرة من الماء، والفيتامينات.

يحتوى التفاح الأخضر على مواد مضادة للأكسدة ،والألياف الغذائية،المعادن ، مثل البوتاسيوم ، والمنجنيز “A، B، C” والكيرسيتين،والبورون،والبكتين،والنحاس والزنك، والحديد لذا ينبغى أن يكون جزءاً من نظام غذائنا اليومى ومهم جداً تناوله للأطفال.

مقادير إعداد فطيرة التفاح والدريسنج

أولاً مقادير إعداد عجينة الفطيرة

ملعقة صغيرة ملح
كوب ماء مثلج للعجن
ثلاث ملاعق صغيرة سكر
كوبين ونصف دقيق أبيض
ثلاثة عشر ملعقة كبيرة زبدة مكعبات صغيرة

 طريقة عمل فطيرة التفاح الأخضر

طريقة عمل فطيرة التفاح الأخضر

ثانياً مقادير إعداد حشوة فطيرة التفاح

ربع كوب دقيق
كوب إلا ربع سكر
بيضة لدهان الوجة
ملعقتين ونصف قرفة
ربع ملعقة جوزة الطيب
ثلاث ملاعق كبيرة عصير ليمون
ثمانية ثمرات تفاح أخضر مقطع شرائح

ثالثاً مقادير الدريسنج

ذره ملح
ملعقتين عسل أبيض
كوب إلا ربع سكر بني
ثلاث مكعب من الزبده
كوب إلا ربع كريمة خفق حلويات

طريقة تحضير عجينة فطيرة التفاح وحشوة التفاح والدريسنج

تجهيز وإعداد عجينة فطيرة التفاح

أولاً: نقوم بإحضار وعاء ونضع فيه المواد الجافة كوبين ونصف دقيق ونضيف ثلاث ملاعق صغيرة سكر وملعقة صغيرة ملح ثم نخلط المواد الجافةجيداً.

ثانياً:نقوم بإحضار الهاند بلندر ونضع الخليط بها ونضيف نصف كمية الزبدة على الخليط ونقوم بتشغيل الهاند بلندر على وتيرة نبضات متقطعة حتى تقطع مكعبات الزبدة بالكامل ثم نضيف باقى الزبدة ونقوم بتشغيله مرة أخرى سوف يتبقى بعض قطع الزبدة مقطعة صغيرة جداً سوف تختفى فى العجن.

ثالثاً: نقوم بإحضار وعاء كبير للعجن ونضع الخليط به ثم نضيف على الخليط خمس ملاعق كبيرة من الماء المثلج ونبدأ بعجن الخليط فى إتجاه عقارب الساعة لعدم إخراج الهواء منها.

رابعاً: نقوم بخفق البيضة جيداً ونضيف نصف الكمية على الخليط ونستمر بالعجن نلاحظ أن الخليط بدأ يتماسك قليلاً مرة أخرى نضيف على الخليط خمس ملاعق كبيرة من الماء المثلج ونستمر بالعجن وأخيراً نضيف ما تبقى من البيضة ونستمر بالعجن فى هذه المرحلة نقوم بالضغط على الخليط لأنه سيبدأ بالتماسك ولا تستمر فى العجن أكثر من اللازم حتى تتماسك العجينة.

ملحوظة: يمكن إضافه القليل من الماء المثلج إذا لزم الأمر لو لم تتماسك العجينة جيداً.

خامساً: نقوم بوضع القليل من الدقيق على طاولة العجن لنقوم بعجنها قليلا نستمر بوضع القليل من الدقيق عند العجن حتى نحصل على عجينة لا تلتصق بالطاولة وبإستخدام قطاعة العجين نقسم العجينة إلى قسمين متساويين ونضع كل واحدة فى كيس منفصل ونضعها في الثلاجة لمدة نصف ساعة قبل الإستخدام.

 طريقة عمل فطيرة التفاح الأخضر

طريقة عمل فطيرة التفاح الأخضر

تحضير حشوة التفاح

أولاً: نقوم بإحضار وعاء كبير ونضع فيه ثمن ثمرات تفاح أخضر مقطع شرائح رفيعة ونضيف ثلاث ملاعق كبيرة من عصير الليمون ومعلقتين ونصف كبار من القرفة وربع ملعقة صغيرة جوزة الطيب وكوب إلا ربع سكر وربع كوب دقيق ويقلب هذا الخليط جيداً.

ثانياً: نقوم بإحضار العجينة من الثلاجة ونقوم بفردها حسب حجم القالب ثم نقوم بدهن القالب بمادة دهنية سائلة ونقوم بسكب الخليط على العجينة ونقوم بفرد الجزء الثانى من العجينة ونضعه على الخليط ونقوم بتقفيل العجينة جيداً ونقوم بخفق البيضة جيداً ثم نقوم بدهن الوجة بالبيضة وتدخل الفرن على درجة حرارة 200لمدة ساعة.

طريقة إعداد الدريسنج

أولاً: نقوم بإحضار طنجرة ونضعها على النار ونضع بها ملعقتين عسل أبيض وكوب إلا ربع كريمة خفق حلويات وكوب إلا ربع سكر بنى وثلاث مكعبات زبدة ويقلب جيداً لمدة خمسة عشر دقيقة للحصول على المزيج المطلوب.

ثانياً: نقوم بإحضار فطيرة التفاح من الفرن بعد نضجها ثم نسكب عليها الدريسنج ونقوم برش ذرة الملح وبالهنا والشفا.

اقرأ أيضا