طريقة عمل عيش الأعشاب السيناوي بطريقة سهلة وبسيطة

طريقة عمل عيش الأعشاب السيناوي بطريقة سهلة وبسيطة
طريقة عمل عيش الأعشاب السيناوي
https://www.sba7egypt.com/?p=397811
أسماء السيد
موقع صباح مصر
أسماء السيد

إن الخبز يحتوى عيش الأعشاب على البروتين والحديد ويمكن أن يتناول مع السلطة والخضار لأن ذلك يساعد على استفادة الجسم من كعادتها الغذائية بدرجة كبيرة ويعتبر مصدر مهماً للطاقة.

 

وبالإضافة إلى أنه غنى بالألياف الغذائية ويحتوي على نسبة كبيرة من البروتين ويساعد على الإحساس بالشبع ويقلل من الشعور بالجوع.

وتشتهر سيناء بجمال الطبيعة الصحراوية البدوية وكانت تلك تؤثر على البيئة والأفراد والزى البدوي الذى يدهش كل الأشخاص بجماله ويتميزون باكلاتهم ومن أشهر الأكلات السيناوي أكله شعبيه تسمى “اللصيمه” وهى أكله يجتمع فيها الأهالى ومرتبطة بفصل الصيف ومشهورة أيضاً بأكله “المندي” الشهيره بجمال طعمها وسحر لون الدجاج والأرز البسمتي.

وسوف نقدم لكم من خلال صباح المطبخ عيش الأعشاب السيناوي يتميز بطعم ورائحة جميله جداً وسوف ينال إعجابكم.

طريقة عمل عيش الأعشاب السيناوي

طريقة عمل عيش الأعشاب السيناوي

مقادير إعداد عيش الأعشاب السيناوي

ذرة ملح
1 كيلو دقيق
ماء حسب الرغبة
زيتون أخضر شرائح
زيتون أسود شرائح
سمسم حسب الرغبة
1/2 كوب زيت زيتون
1 ملعقة صغيرة سكر
1 ملعقة صغيرة خميرة
مرمرية مجففة حسب الرغبة
طماطم مجففة حسب الرغبة
أوريجانو مجففة حسب الرغبة

طريقة عمل عيش الأعشاب السيناوي

طريقة عمل عيش الأعشاب السيناوي

طريقة تحضير عيش الأعشاب السيناوي

1. نقوم بإحضار وعاء كبير ونضع فيه 1 كيلو دقيق أبيض منخول وذرة ملح وملعقة صغيرة سكر ونضع 1 ملعقة صغيرة خميرة ويقلب جيداً ثم نضيف 1/2 كوب زيت زيتون وطماطم مجففة حسب الرغبة.

2. نضيف أيضاً الزيتون الأسود والأخضر أيضاً حسب رغبتك سيدتي وتعجن العجينه جيداً ونضيف الماء تدريجياً حسب الرغبة لتصبح العجينة ملساء ونتركها لمدة ساعة ونقوم بتغطيتها بالإستريتش رول.

3. نقوم بإحضار قالب ونضع فيه العجينة وتفرد جيداً ونضع عليها مرمرية و أوريجانو مجففة حسب الرغبة ونضع السمسم من على الوجه ويدخل الفرن على درجة حرارة 200° لمدة 20 دقيقة.

4. نقوم بإحضار وعاء التقديم ونضع فيه العيش ونقوم بتقطيعة إلى 3 قطع على طول القالب ويقدم مع الجبنة والشاى وبالهنا والشفا.

اقرأ أيضا