مطبخ صباح مصر

طريقة عمل صدور الدجاج بصوص الليمون وكريمة الطهى

يعتبر طبق صدور الدجاج بصوص الليمون بكريمة الطهى من الأطباق الشهية والمختلف تماماً عن الأطباق الرئيسية التى تقدم على مائدتك سيدتى فهو طبق غير تقليدى بالمرة وسينال إعجاب جميع أفراد أسرتك ويقدم لكِ سيدتى صباح المطبخ طريقة إعداد صدور الدجاج بصوص الليمون وكريمة الطهى الذى لايحتاج إلى وقت ولا مجهود تماماً فهو طبق سريع التحضير ولكنه شهى ومميز للغاية ويقدم مع الخضار المشوى والأرز الأبيض وإليكِ سيدتى الطريقة.

مقادير إعداد صدور الدجاج بصوص الليمون وكريمة الطهى

ثلاث صدور دجاج كاملة
ملعقتين كبيرتين ثوم مفروم
ملعقتين كبيرتين زيت زيتون
ملعقة صغيرة بهارات دجاج
ملعقة كبيرة قشر ليمون مبشور
قطع من فيليه الليمون
كوب كريمة طهى
ملعقة كبيرة زبدة
ملعقة كبيرة بابريكا
أوراق روز مارى فريش
فلفل أسود مجروش

طريقة تحضير صدور الدجاج بصوص الليمون وكريمة الطهى

أولا إعداد وتحضير صدور الدجاج

– نحضر ثلاث قطع من صدور الدجاج الكاملة ونقوم بغسلها جيداً ثم نقعها لمدة عشر دقائق في محلول مائى مكون من ملعقة كبيرة لكلاً من السكر والملح وملعقتين كبيرتين من الخل مع الماء المثلج ثم بعد ذلك نقوم بغسلهم مرة أخرى بماء فاتر وتصفى تماماً من أى ماء.

ثانياً تحضير وتتبيل صدور الدجاج

– نقوم بفتح صدور الدجاج من أحد الجانبين بإستخدام سكين حاد ثم نقوم بتتبيلها من الداخل بوضع الملح والفلفل الأسود والثوم المفروم وأوراق الروز مارى الفريش وبشر الليمون وغلق قطعة الدجاج والضغط عليها ثم تتبيل القطع من الخارج بذرة من الملح والفلفل الأسود المجروش و البابريكا و زيت الزيتون ونكرر نفس الخطوة مع باقى قطعتين الدجاج.

– نُحضر الجريل ونضع به ملعقة كبيرة من زيت الذرة ثم نقوم بإحضار قطع صدور الدجاج المتبلة و نضعها فى الإناء على أحد الجانبين حتى تأخذ لوناً مميزاً ثم تقلب على الجهة الأخرى حتى تنضج قليلاً وتأخذ لوناً مميزاً.

– بعد أن تم تشويح صدور الدجاج على الجريل و إعطائها لوناً مميزاً نقوم بوضعها فى إناء وتوضع فى فرن مشغل مسبقاً على درجة حرارة ٢٠٠ على الرف الأقرب لنار الفرن حتى تنضج تماماً.

ثالثاً تحضير صوص الليمون بالكريمة

– نقوم بوضع إناء “طاسة” على النار ونضع به ملعقة كبيرة من الزبدة وننتظر حتى تذوب ونضع ملعقة كبيرة من الثوم المفروم ونشوحه دون أن يتغير لونه ثم نضف شرائح فيليه ثمرة الليمون الكبيرة ونقوم بتشويحه معه الثوم ثم نضف كوب من كريمة الطهى ونضف الملح والفلفل الأسود وذرة زنجبيل ونقلب حتى تتجانس المكونات كلها مع بعضها ويرفع الصوص من على النار ويترك جانباً.

رابعاً تحضير الشكل النهائى لطبق صدور الدجاج بصوص الليمون والكريمة

– بعد أن نضجت صدور الدجاج تماماً نقوم بإخراجها من الفرن ونتركها حتى تهدأ ونقوم بوضعها فى طبق التقديم ويوضع عليها صوص الليمون بالكريمة ويزين بشرائح الليمون ويقدم مع الأرز الأبيض المزين بأوراق البقدونس.

إقرأ أيضاً

طريقة عمل صدور الدجاج بصوص الثاوزند آيلاند

ولاء السيد

Recent Posts

ننشر تفاصيل مواعيد الصلاة اليوم الجمعة 24-5-2024 في دمياط

تقدم بوابتنا بيانات هيئة المساحة المصرية التي تتضمن مواعيد الصلاة في التوقيت المحلي من خلال محافظة دمياط،…

11 دقيقة ago

اقبال كبير على شارع النيل في راس البر بعد انتهاء امتحانات الشهادة الإعدادية 2024

تزايد الاقبال على شارع النيل في راس البر بدمياط، مساء اليوم الخميس، بعد انتهاء امتحانات…

16 دقيقة ago