طريقة عمل سمك الشعور مشوي

طريقة عمل سمك الشعور مشوي
طريقة عمل سمك الشعور مشوي
https://www.sba7egypt.com/?p=436218
ضحى محمد
موقع صباح مصر
ضحى محمد

تعد وصفة السمك الشعور المشوي من أفضل الوجبات التي يتم إعدادها في المنزل بسهولة حيث يتميز هذا النوع من السمك بأنه أفضل أنواع السي فود التي يتم تقديمها على السفرة إلى جانب أنه يتميز بطعمه الرائع ويتكون من مزيج من السمك مع خل التفاح والبهارات اللذيذة وعصير الليمون ويتم شوائه في الفرن أو على الشواية مما يجعله من الوصفات السهلة والتي لا تأخذ الكثير من الوقت في إعدادها ويمكن إعداد هذه الوصفة في وجبه الغداء أو في وجبة العشاء .

 

ويعتبر السمك الشعور هو المكون الرئيسي لهذه الوصفة والذي يتميز بأن له العديد من الفوائد الصحية التي تعود على الجسم منها أنه يعزز عمل الدماغ والخلايا العصبية ويعزز من صحة القلب والشرايين ويعتبر مصدر قوي للوقاية من أمراض القلب والأمراض الخبيثة ويقي الجسم من مرض السكري ومن أمراض إلتهاب المفاصل .

لنتعلم معاً وصفة سمك الشعور المشوي ونتعرف على مقاديرها وطريقة تحضيرها .

مقادير الوصفة

١ كيلو من السمك الشعور
نصف كوب من خل التفاح
١ معلقة كبيرة من الملح
نصف معلقة صغيرة من الكمون
نصف معلقة صغيرة من الكركم
نصف معلقة صغيرة من البابريكا
٣ معالق كبيرة من عصير الليمون
⅓ كوب من الكاتشب

طريقة عمل الوصفة

١- نقوم بتنظيف السمك جيدا وفتحه من الداخل وغسله ثم نضعه جانباً .

٢- في وعاء عميق نقوم بوضع خل التفاح والملح والكمون والكركم والبابريكا وعصير الليمون والكاتشب ونقوم بإستخدام المضرب اليدوي بخلط جميع المكونات معاً .

٣- نضيف الصلصة إلى السمك ونقوم بتتبيله من الجانبين ثم نقوم بتغطية الوعاء ونترك السمك جانباً لمدة ساعة حتى يتشرب من التتبيلة .

٤- نقوم بوضع السمك على الشواية ثم نقوم بشوائه لمدة ١٠ دقائق ثم نقلبه على الإتجاه الآخر ونتركه على الشواية لمدة ١٠ دقائق حتى ينضج تماماً .

٥- في طبق التقديم نقوم بوضع سمك الشعور المشوي ويأكل الأرز أو البطاطس المحمرة .

اقرأ أيضا