طريقة عمل سلطة البروكلي مع قطع السلمون المدخن

طريقة عمل سلطة البروكلي مع قطع السلمون المدخن
طريقة عمل سلطة البروكلي مع قطع السلمون المدخن
https://www.sba7egypt.com/?p=431260
ضحى محمد
موقع صباح مصر
ضحى محمد

تعد سلطة البروكلي مع السلمون المدخن من أنواع المقبلات التي يتم تناولها والتي تفيد الجسم بالعديد من العناصر الغذائية إلى جانب أنها محببة لدى الجميع وتتميز بطعمها الرائع وأشتهرت هذه الوصفة في المطبخ الفرنسي ثم أنتقلت بعد ذلك إلى العديد من المطابخ العالمية حيث تتميز بطعمها الرائع والمرغوبه لدي الجميع والمطلوبة دائماً ويمكن إعداد هذه الوصفة في وجبة الغداء أو في وجبة العشاء ومن أحب ما يتم تقديمه على السفرة في العزائم .

 

وتتكون وصفة اليوم من عنصرين مهمين وهما البروكلي الذي يقي الجسم من الأمراض الخبيثة إلى جانب أنه يقلل من مستويات الكولسترول السييء في الدم ويحسن من حساسية أنسجة الجسم للأنسولين ويقلل من خطر الإصابة بأمراض القلب وأيضاً عنصر السلمون الذي يعمل على حماية الجسم من الإلتهابات إلى جانب أنه يحمي الجسم من الأمراض الخبيثة ويحمي الجسم من أمراض القلب ويحافظ على صحة العظام ويحافظ على صحة الدماغ .

لنتعلم معاً وصفة سلطة البروكلي مع قطع السلمون المدخن ونتعرف على مقاديرها وطريقة تحضيرها .

مقادير الوصفة
مقادير الصلصة

¾ كوب من زيت الزيتون
ربع كوب من الخل البلسمك
١ معلقه صغيرة من الملح
نصف معلقة صغيرة من الفلفل الأسود

مقادير باقي الوصفة

٢٠٠ جرام من البروكلي
٥٠٠ من السلمون المدخن
١ حبة من الفلفل الرومي الأحمر مقطعة إلى مكعبات صغيرة
١ حبة من الطماطم متوسطة الحجم ومقطعة الى شرائح رفيعة
نصف كوب من الجرجير الأخضر مغسول جيداً

طريقة عمل الوصفة

١- في وعاء عميق نقوم بوضع حبات البروكلي وشرائح السلمون والفلفل الأحمر والطماطم وأوراق الجرجير ونقوم بتقليب جميع المكونات معاً .

٢- في وعاء آخر نقوم بوضع زيت الزيتون مع الخل البلسمك والملح والفلفل وبإستخدام المضرب اليدوي نقوم بتقليب جميع المكونات معاً حتى نحصل على صوص متجانس .

٣- في طبق التقديم نقوم بوضع القليل من سلطة البروكلي وشرائح السلمون المدخن مع الفلفل الرومي الأحمر والطماطم والجرجير ثم نضيف إليها القليل من تتبيلة زيت الزيتون مع الخل البلسمك والملح والفلفل الأسود ونقلب جميع المكونات معا وتقدم .

اقرأ أيضا