مطبخ صباح مصر

طريقة عمل ساندوتش سريع التحضير تونا ميلت بأقل التكاليف

تعُد التونة من الأسماك المالحة ويوجد الكثير من أنواع التونة تننمى إلى سمك الأسمري واشعر أنواع سمك التونة الوثابة وسمك التونة ذو الزعنفة الصفراء.

 

تحتوى التونة على جميع البروتينات كما تحتوى على الأحماض الأمنية الأساسية التى يساعد فى بناء بروتين العضلات وتحافظ على الكتلة العضلية من بداية الصغر إلى مرحلة الشيخوخة وتحافظ الأحماض الدهنية على قوة الجسم مع تقدم الانسان فى العمر.

تحتوى أيضا على الفيتامينات والمعادن وتحتوى على نسبة كبيرة من السيلينيوم وتحتوى أيضاً على فيتامين “B1, B2, B3, B12, B6″ و”فيتامين D” وتحتوى على الفسفور والبوتاسيوم والمغنيسيوم وبسبب احتوائها على الكثير من الفيتامينات تقلل الإصابة من فقر الدم وتساعد على الرؤية والتعب الشديد.

تحتوى أيضاً على”الا ميجا 3″ التى يحتاجها الأطفال للحفاظ على نمو الجسم وتساعد على صحة القلب وتقلقل خطر الإصابة مثل إرتفاع ضغط الدم لذلك يجب تناول الاسماك مرتين يومياً لذلك سوف نقدم لكم اليوم ساندوتش تونا ميلت من خلال موقع صباح مصر المطبخ.

تعُد التونة من الأسماك المالحة ويوجد الكثير من أنواع التونة تننمى إلى سمك الأسمري واشعر أنواع سمك التونة الوثابة وسمك التونة

مقادير إعداد تونا ميلت

ذرة ملح
خيار مخلل
بصل أخضر
1علبة تونة
ذرة فلفل أسود
جبنة جودة شرائح
جبنة شيدر مبشورة
3 ملعقة كبيرة مايونيز
1 ملعقة كبيرة مستردة
1 ملعقة كبيرة خل أبيض
2 ملعقة كبيرة هوت صوص

ثانياً مقادير إعداد الخيار المخلل

ماء مغلي
ملح حسب الرغبه
2 ورقق نعناع طازج
2 ثمرة خيار مقطع شرائح

ثالثاً مقادير إعداد عيش الحلة

ملح
1 كيلو دقيق
ماء حسب الرغبة
زيتون أخضر شرائح
زيتون أسود شرائح
سمسم حسب الرغبة
1/2 كوب زيت زيتون
1 ملعقة صغيرة سكر
1 ملعقة صغيرة خميرة
مرمرية مجففة حسب الرغبة
طماطم مجففة حسب الرغبة
أوريجانو مجففة حسب الرغبة

طريقة عمل ساندوتش تونا ميلت

طريقة تحضير ساندوتش تونا ميلت بخبز الحلة

أولاً تحضير ساندوتش تونا ميلت

– نقوم بإحضار عاء ونضع 1 علبة تونة و3 ملاعق كبار مايونيز ونضيف 2 ملعقة كبيرة هوت صوص وتقلب ثم نضع 1 ملعقة كبيرة مستردة و1 ملعقة كبيرة من الخل ونضع ذرة ملح وذرة فلفل أسود وتقلب جيداً.

ثانياً تجهيز الخيار المخلل

1. نقوم بإحضار 2 ثمرة خيار ونقوم بغسلها جيداً بالماء الجارى ونقوم بتنشيفة بمناديل المطبخ.

2. نقوم بتقطيع الخيار حلقات مائلة وتقطع ونضع الماء المغلي لمدة عشر دقائق ورق النعناع الطازج وعند تغير لونة وطريانة أصبح جاهزاً للإستخدام.

ثالثاً إعداد خبز الحله

1. نقوم بإحضار وعاء كبير ونضع فيه 1 كيلو دقيق أبيض منخول وذرة ملح وملعقة صغيرة سكر ونضع 1 ملعقة صغيرة خميرة ويقلب جيداً ثم نضيف 1/2 كوب زيت زيتون وطماطم مجففة حسب الرغبة.

2. نضيف أيضاً الزيتون الأسود والأخضر أيضاً حسب رغبتك سيدتي وتعجن العجينه جيداً ونضيف الماء تدريجياً حسب الرغبة لتصبح العجينة ملساء ونتركها لمدة ساعة ونقوم بتغطيتها بالإستريتش رول.

3. نقوم بإحضار قالب ونضع فيه العجينة وتفرد جيداً ونضع عليها مرمرية و أوريجانو مجففة حسب الرغبة ونضع السمسم من على الوجه ويدخل الفرن على درجة حرارة 200° لمدة 20 دقيقة.

4. نقوم بإحضار خبز الحلة ونقوم بتقطيعه إلى شرائح مثل “التوست”.

تقديم ساندوتش تونا ميلت

1. نقوم بإحضار شريحة من خبز الحلة ونضع عليها حشوة التونة ثم شرايح اللصل الأخضر ونضع جبنة شيدر مبشورة وقطعةجبنة جودة 2شريحتين ونضع1 قطعة أخرى من شريحة خبز الحلة.

2. نقوم بوضع ساندوتش تونا ميلت فى الجريل لمدة 4 حتى تصيح الجبنة وتعطى المطة المطلوبة ويقدم مع الخيار المخلل والهنا والشفا.

اقرأ أيضا

أسماء السيد

Recent Posts

ارتفاع جديد في درجات الحرارة بداية من الجمعة القادمة مع نشاط الرياح على السواحل الشمالية

اعلنت هيئة الارصاد الجوية، اليوم عن التوقعات بشان حالة طقس السواحل الشماليه ومن بينها دمياط،…

19 دقيقة ago

استمرار اعمال المركز التكنولوجى بدمياط في تلقي طلبات التصالح

واصلت المراكز التكنولوجية على مستوى محافظة دمياط، خلال اليوم عمليات تلقي طلبات التصالح على مخلفات…

45 دقيقة ago