طريقة عمل خضار مشوي في الفرن

طريقة عمل خضار مشوي في الفرن
طريقة عمل خضار مشوي في الفرن
https://www.sba7egypt.com/?p=434030
دعاء مرشدي
موقع صباح مصر
دعاء مرشدي

نقدم لكم من خلال موقعنا طريقة عمل خضار مشوي في الفرن وتعد هذه الوصفة من الوصفات الخفيفة والصحية التي تتميز بمذاق شهي ولذيذ بالاضافة إلى قيمتها الغذائية العالية حيث تحتوي على مكون اساسي وهو الخضروات الغنية بالفيتامينات والمعادن والالياف الغذائية ومضادات الاكسدة .

 

وتساعد الخضروات في خسارة الوزن الزائد وتساعد في تعزيز وتقوية الجهاز المناعي المحارب للفيروسات والامراض وتقى من الاصابة بأمراض القلب والشرايين وتساعد في تعزيز صحة الجهاز الهضمي وتنظم عملية الهضم وتحل مشكلة عسر الهضم والامساك المزمن وتنظم حركة الامعاء وتقى من الاصابة بمرض السكري ومصدر هام لتغذية النباتيين ومهمة جدا للمرأة الحامل وجنينها .

وتناسب هذه الوصفة اصحاب الدايت والاكل الصحي حيث تحتوي على نسبة قليلة من السعرات الحرارية التي تساعد في التخلص من الوزن الزائد والدهون المتراكمة في الجسم وبمكونات بسيطة وغير مكلفة تستطيعي إعدادها في منزلك بكل سهولة وستنال اعجابك وتابعي معي لتتعرفي على المكونات وطريقة التحضير لهذه الوصفة الصحية والمشبعة التي تمنح الشعور بالشبع لفترة طويلة .

مكونات خضار مشوي بالفرن

1-ثمرة من البطاطس

2-ثمرة من الجزر

3-كوب من الذرة الحلوة

4-قطع من البروكلي

5-كوب من الفاصوليا الخضراء

6-ملعقتين كبيرتين من زيت الزيتون

7-فصين من الثوم

8-نصف ملعقة من الملح، والفلفل الاسود

9-نصف كوب من الماء

طريقه تحضير خضار مشوي بالفرن

1-نقوم بغسل البطاطس والجزر والبروكلي والفاصوليا الخضراء جيدا .

2-ثم نقشر البطاطس والجزر ونزيل اطراف الفاصوليا ونقطعهم الي قطع متوسطة الحجم .

3-ثم نحضر صينية الخبز الغير لاصقة ونبطنها بورقة من ورق الزبدة و نرص بها البطاطس والجزر والبروكلي والفاصوليا والذرة الحلوة .

4-ثم نضيف الثوم والملح والفلفل الاسود ونصف كوب من الماء ونغطيها بالفويل الحراري وندخلها الفرن ونتركها حتي ينضج الخضار تماما وأخر دقيقتين نزيل ورق الفويل ونشعل الشواية حتي يتحمر الوجة .

5-ثم يخرج ويضع في طبق التقديم ويقدم ويتناول في وجبة الغداء بجانب 3 ملاعق من الارز الابيض وقطعة من اللحم المشوي ويتناول وبالعافية .

اقرأ أيضا