مطبخ صباح مصر

طريقة عمل خبز الو براتا بحشو البطاطس على الطريقة الهندية

يعد الخبز من أهم الأغذية الرئيسية على المائدة و الذى لاغنى عنه المصنوعة كما أنه يتم إعداده بطرق مختلفة حسب ذوق الفرد و المجتمع و يعتبر المكون الأساسى له هو الدقيق بكافة أنواعه سواء كان دقيق الذرة أو القمح أو الشعير و اليوم سنقدم لكِ سيدتى طريقة إعداد خبز آلو باراثا على الطريقة الهندية و الذى يتميز بطعم شهى و لذيذ للغاية وإليكِ سيدتى الطريقة.

مقادير إعداد خبز الو براتا بحشو البطاطس

أولاً مقادير إعداد العجينة

كوبين و نصف دقيق
ملعقتين كبيرتين زيت
ملعقة صغيرة ملح
ماء للعجن

ثانياً مقادير إعداد الحشوة

نصف كيلو بطاطس
كوب بصل أخضر شرائح
كوب بقدونس مفروم
نصف ملعقة صغيرة بهارات هندية
ملح حسب الرغبة
فلفل أسود
زيت نباتى

طريقة تحضير خبز الو براتا بحشو البطاطس

تحضير وإعداد حشوة البطاطس

أولاً: نقوم بإحضار نصف كيلو من البطاطس ونقوم بغسلها ونقعه لمدة عشر دقائق ثم تغسل مرة أخرى جيداً بالماء الجارى وتصبح القشرة نظيفة و خالية تماماً من أى رواسب طينية.

ثانياً: نقوم بإحضار إناء عميق و نضع به ثمرات البطاطس بعد قطعها إلى نصفين ثم نغمرها بالماء و نضف لها ملعقة من الملح و يرفع الإناء على النار و البطاطس حتى تنضج.

ثالثاً: نقوم برفع الإناء من على النار بعد إتمام النضج و تصفى البطاطس من الماء تماماً ثم نقوم بتقشيرها قبل أن تبرد حيث يسهل تقشيرها ثم نقوم بهرسها جيداً.

إعداد و تجهيز خليط الحشوة

– نُحضر إناء عميق ونضع به البطاطس المهروسة التى تم إعدادها سابقاً ثم نقوم بإضافة كوب لكلاً من شرائح البصل الأخضر

و كوب بقدونس مفروم و نصف ملعقة صغيرة بهارات هندية وملح حسب الرغبة و ربع ملعقة صغيرة من الفلفل الأسود ثم تخلط كل المكونات معاً حتى تتجانس.

إعداد و تحضير عجينة الخبز

أولاً: نُحضر إناء عميق ونضع به كوبين و نصف دقيق المنخول و ملعقتين كبيرتين زيت و ملعقة صغيرة من الملح و نقلب حتى تمتزج المكونات مع بعضها.

ثانياً: نقوم بإضافة الماء تدريجياً حتى تتجمع العجينة و تصبح قطعة واحدة ثم تعجن العجينة حتى تنعم وتتجانس تماماً و تترك لترتاح لمدة نصف ساعة.

ثالثاً: تقسم العجينة لكرات بحجم حسب الرغبة ثم تفرد كل كرة عجين على سطح نظيف مبطن بالدقيق ويفرد الخبز على شكل دائرى ثم نضع به الحشوة و تفرد على نصف العجينة ثم تغلق بالنصف الثاني بشكل نصف دائرى مع الضغط على الأطراف بإستخدام الشوكة لإعطائها شكلاً مميزاً ثم تكرر نفس الخطوة حتى تشكل كل كمية العجينة.

طهى خبز الو براتا

– نُحضر إناء “طاسة” كبير و ساخن و نضع به ملعقة كبيرة من الزيت ثم نضع خبز الآلو باراثا و تطهى الفطائر على كل جانب حتى يحصل على لون ذهبى مميز و تكرر نفس الخطوة حتى ننتهى من كمية الخبز الموجودة ثم يوضع فى طبق التقديم و يقدم خبز البطاطس مع سلطة الزبادى.

اقرأ ايضا

طريقة عمل البهارات الهندية الجارا ماسلا فى المنزل

ولاء السيد

Recent Posts

ننشر تفاصيل مواعيد الصلاة اليوم الثلاثاء 14-5-2024 في دمياط

تقدم بوابه صباح مصر الاحدث من مواعيد الصلاة بحسب التوقيت المحلي في دمياط من خلال اليوم…

ساعة واحدة ago

جدول امتحانات الشهادة الإعدادية الأزهرية الترم الثاني 2024

ينتظر جميع الطلاب الان البحث عن كافة مواعيد انعقاد امتحانات اخر العام لمعرفة جدول امتحانات…

ساعتين ago