مطبخ صباح مصر

طريقة عمل القرص الفلاحي الطرية بعجينة هشة وقطنية وطعم لذيذ

القرص الفلاحي الطرية من أنواع المعجنات اللذيذة والمفضلة لكثير من الناس نستطيع صنعها وتقديمها كوجبة خفيفة على الإفطار صباحاً مع كوب من الشاي الساخن أو القهوة أو الحليب طعمها رائع وعجينتها هشة وقطنية ومقاديرها بسيطة موجودة في كل منزل فهي تتكون من الدقيق، والخميرة، والسكر، والحليب، والسمن هذة هي المكونات الأساسية لعمل القرص الفلاحي الطرية في المنزل ومع إقتراب فصل الشتاء يفضل كثير من الأمهات عمل المخبوزات في المنزل لتشعر بالدفء من درجة حرارة الفرن وتستمتع برائحة المخبوزات الجميلة.

واليوم سوف يقدم لكم موقع صباح مصر طريقة عمل القرص الفلاحي الطرية بعجينة هشة وقطنية وبطعم لذيذ وأتمنى أن تجربوا الوصفة وتنال إعجابكم.

القرص الفلاحي الطرية

طريقة عمل القرص الفلاحي الطرية

المكونات

  • 3 كوب من الدقيق
  • 1 كوب من الحليب الدافئ
  • 2 ملعقة كبيرة سكر
  • 1ملعقة كبيرة خميرة فورية
  • 1/4 كوب من السمن
  • 1/2 ملعقة صغيرة من الملح

    القرص الفلاحي الطرية

طريقة تحضير القرص الفلاحي الطرية

  1. في وعاء عميق نضع الدقيق، والسكر، والخميرة الفورية، والملح ونقوم بتقليب جميع المكونات معاً.
  2. نضيف بعد ذلك السمن، والحليب الدافئ ونقوم بعجن العجينة لمدة 10 دقائق حتى نحصل على عجينة ملساء نستطيع تشكيلها بعد ذلك.
  3. نقوم بتغطية العجين ونتركة يختمر لمدة ساعة وبعد ذلك نقوم بتقسيم العجين إلى كرات متساوية في الحجم ونأخذ كل كرة من العجين ونفردها قليلاً لتصبح مثل رغيف الخبز الصغير.
  4. بعد عمل جميع كرات العجين بهذا الشكل ندهن وجه القرص بالحليب ونضعهم في صينية الخبز وندهن الصينية بقليل من الزيت وبعد ذلك ندخل الصينية الفرن على درجة حرارة 200 لمدة 15 دقيقة تقريباً وعندما تنضج نخرجها من الفرن ونقوم بتغطية الصينية بفوطة مطبخ نظيفة لمدة 10 دقائق ونتركها تهدأ قليلاً.
  5. نقدم القرص الفلاحي الطرية بعد ذلك للأطفال وكل أفراد الأسرة كنوع من أنواع الإفطار اللذيذ والمغذي والمشبع أيضاً وأتمنى أن تقوموا بتجربة هذة الوصفة الرائعة وتنال إعجابكم.

    القرص الفلاحي الطرية

ياسمين فرحات

أنا ياسمين وإسمي على السوشيال ميديا هو سوو كاتبة محتوى متخصصة في الكتابة في مجال الطبخ وخصوصاً الحلويات لدي خبرة كبيرة في هذا المجال وحاصلة على شهادة معتمدة من جمعية الطهاه المصريين واملك كتاب إلكتروني بعنوان "الشيف الذهبي" وبعمل في مواقع العمل الحر ككاتبة محتوى طبخ وكتبت مقالات طبخ كثيرة في مواقع إلكترونية ومشتركة في موقع طبخ شهير أقوم بتنزيل وصفات من إبداعي والآن أعمل في موقع صباح مصر.

Recent Posts

3 فئات من هيونداي النترا AD 2025 في السوق المصري

يوفر وكيل هيونداي  السيارة النترا AD 2025، في السوق المحلي، في السوق المصري، من خلال…

4 دقائق ago

وفاة شخص واصابة 10 اخرين في حادث انقلاب سيارة ميكروباص على طريق الزرقا بدمياط

شهد طريق الزرقا بدمياط، ظهر اليوم الاثنين، حادث انقلاب سيارة ميكروباص، والذي تسبب في وفاة…

40 دقيقة ago