نتيجة امتحانات الثانوية العامة الدور الثاني علمي وأدبي 2021

نتيجة امتحانات الثانوية العامة الدور الثاني علمي وأدبي 2021
الثانوية العامة
https://www.sba7egypt.com/?p=502148
صابرين حكيم
موقع صباح مصر
صابرين حكيم

يبحث العديد من الطلاب عن نتيجة امتحانات الثانوية العامة الدور الثاني بالنسبة للقسمين العلمي والأدبي للعام الدراسي 2021، وهذا بعد انتهاء الامتحانات يوم 14 سبتمبر الماضي، حيث من المقرر أن تعلن وزارة التربية والتعليم عن النتيجة خلال الساعات المقبلة.

 

حيث يترقب الطلاب انتهاء التصحيح والإعلان عن النتيجة للبدء في تسجيل الرغبات في تنسيق المرحلة الثالثة والتي بدأت يوم الأربعاء الموافق الخامس عشر من شهر سبتمبر ومن المقرر أن تستمر حتى يوم الأثنين المقبل.

كما أدي طلاب الثانوية العامة الامتحانات الخاصة بالدور الثاني في الفترة من 4 وحتى 14 سبتمبر الجاري، ومن المتوقع أن يتم الإعلان عن النتيجة خلال الساعات المقبلة.

نتيجة امتحانات الثانوية العامة

حيث من المتوقع أن يتم الانتهاء من أعمال تصحيح الامتحانات ورصد الدرجات والإعلان عن النتيجة عبر الموقع الرسمي للوزارة (من هنـــا)، وهذا حتى يبدأ الطلاب في تسجيل رغباتهم في تنسيق الجامعات للمرحلة الثالثة والذي من المقرر أن ينتهي يوم الأثنين المقبل.

كما أعلنت وزارة التعليم العالي والبحث العالي عن الحد الأدنى للقبول في المرحلة الثالثة عند مجموع 50% وهذا بالنسبة للقسم العلمي والقسم الأدبي، حيث يقوم الطالب بالدخول عبر موقع التنسيق الرسمي الإلكتروني والتسجيل برقم الجلوس والرقم السري الموجود علي استمارة الثانوية العامة والبدء في تسجيل الرغبات في الكليات والمعاهد المتاحة.

اقرأ أيضاً:

لينك الاستعلام عن نتيجة تقليل الاغتراب برقم الجلوس والرقم السري