من معامل الكيمياء إلى مسرح الطهي هل تنجح منتجات مريم في غزو الأسواق المصرية

من معامل الكيمياء إلى مسرح الطهي هل تنجح منتجات مريم في غزو الأسواق المصرية
مريم
https://www.sba7egypt.com/?p=342613
شيماء اليوسف
موقع صباح مصر
شيماء اليوسف

بناء الذات يبدأ من منطلق التخطيط للمستقبل، أن تحدد هدفك وتضع له الخطط ثم التنفيذ ليس من المهم متى تبدأ أو من أين المهم أن يكون لديك الدافع لذلك، وهذا هو النهج المنطقي الذي سارت نحو دربه المبدعة مريم محروس، من أجل بناء مستقبلها وتحقيق ذاتها كل ما يهمها هو أن تصنع نفسها بنفسها.

 

تخرجت مريم، عام 2016م، في كلية العلوم قسم الكيمياء التطبيقية وقد اختارت دراسة هذا المجال لحبها في الصناعات بشكل عام وتركيبها وسرعان ما اكتشفت نفسها في مجال أخر وهو “الطهي” وإن كان هو الأخر لا يبتعد كثيراً عن الصناعات والابتكارات التي لا يستغنى عنها جميعنا.

كان والد مريم، يشجعها دائماً على الإبتكار في الطهي يدفعها إلى غزو المطبخ ووضع لمساتها السحرية على مختلف الأطباق لقد حرص على دعم ترابطها بهذا المجال منذ طفولتها وتشاء الأقدار أن يخرج من المطبخ مشروعها وحلمها المستقبلي.

اكتشفت مربم، حبها لصناعة الأكالات والتجديد في فنون الطهي، وصل حد الإنجذاب بينها وبين هذه المهنة لحد دراسة كل أكلة منفردة من حيث تركيبها وطريقة إعدادها ومدى الإبتكار فيها.

اهتمت مريم، في بداية بمجال الكب كيك و التورت وذلك بدافع حبها للرسم وقدرتها على الإبداع فيه ومن هنا قررت أن تبدأ مشروعه الذي خرج للنور في 2018، بعد أن عملت “ميديكال ريب” فور تخرجها مباضرة.

منتجات مريم

منتجات مريم

في مطلع هذا العام اهتمت مريم، بدعم موهبتها وحبها لمجال الطهي من خلال دراسته وجلب مختلف الأدوات التي تساعدها على إنجاز منتجاتها ثم كللت ذلك الإهتمام بمتابعة الطهاة عبر مواقع التواصل الاجتماعي ونوافذ الإنترنت المختلفة لاسيما اليوتيوب.

حرصت مريم، على تجريب كل الوصفات التي تعلمتها والسماع لنصائح أصدقائها وغيرهم من العاملين في مجال مهنة الطهي وقد حظيت بتشجيع كبير من الجميع.

وجدت مريم، نفسها في مجال الطهي وكأنها عثرت على ضالتها بالرغم من الاختلاف الكبير بين مجال دراستها والطهي، أصبحت تشعر بالفخر فيما تقدم حينما ترى إعجاب وانبهار زبائنها فيما تقدمه إخلاصها لعملها وإتقانها له جعلها صاحبة لمسة مميزة وذوق رفيع فيما تعمل وتقدم.

حصلت مريم، على العديد من الدورات التدريبية لتنمية قدراتها ومهراتها الذاتية في مجال الطهي أبرزها منحة مقدمة من قبل الاتحاد الأوروبي ومصر الخير، وتعمل حالياً على توسيع دائرة مشروعها الصغير الذي تعمل جاهدة لتراه في المستقبل من أكبر العلامات التجارية في مصر،

تكن مريم، بالفضل لأستاذها “شيف سيد ماهر” الذي تدربت على يده في البرنامج التدريبي وقد دفعها إلى حب مهنة الطهي وشجعها على الإبتكار.

 

منتجات مريم

منتجات مريم

منتجات مريم

منتجات مريم

 

منتجات مريم

منتجات مريم

 

إقرأ أيضاً

زينة تعاقد مع قنوات Mbc لـ مشاركة في موسم رمضان