«سيف الدين» بالفحم والريشة يبدع فى رسومات الشعراوي والمنسى وبيج رامي

«سيف الدين» بالفحم والريشة يبدع فى رسومات الشعراوي والمنسى وبيج رامي
الرسام سيف الدين بصحبة رسمة بيج رامى
https://www.sba7egypt.com/?p=511647
zafta
موقع صباح مصر
zafta

الفحم والريشة وأقلام الرصاص والجاف تلك الأدوات التي يستخدمها الشاب «سيف الدين عبد العزيز» صاحب ال24 عاماً من أبناء محافظة أسيوط فى الرسم داخل غرفته ليبدع فى رسم شخصيات عظيمة منها شيوخ مثل الشيخ الشعراوي، ومن بين تلك الرسومات أصحاب بطولات وطنية أمثال المنسى والشهيد مصطفي عثمان وغيرهم من الفنانين.

 

الشيخ الشعراوي

الشيخ الشعراوي

يقول «سيف الدين» ظهرت موهبة الرسم عندي منذ 8 سنوات، وكنت قبلها أمارس شغل الكمبيوتر والبرامجيات ثم تركت الكمبيوتر وتوجهت إلى الرسم، وبدأت اشاهد فيديوهات توضح كيفية الإبداع فى الرسم، كما بدأت بإستخدام أدوات بسيطة مثل القلم الرصاص والجاف، وبدأت بشكل يومي محاولاً الوصول إلى مستوى يبهر الجميع.

الشهيد أحمد المنسى

الشهيد أحمد المنسى

سيف الدين يحول الانتقادات إلى تحدى وإبداع

“تعرضت لانتقادات كثيرة وكلمات محبطة ولكن كنت حريص دوماً على تحويل الكلام المحبط إلى تشجيع بعدم الإستسلام لكلام الآخرين وبدأت أطور فى رسوماتى أكثر فأكثر حتى أصل لرسومات تشبه الواقع تماماً وكذلك تكون دقيقة لا يمكن لأحد تمييز الحقيقية من المرسومة” هكذا قال سيف الدين.

الفنانة مى عز الدين

الفنانة مي عز الدين

الرسام سيف الدين يبدع فى رسومات شخصيات عظيمة

وأردف «سيف الدين» منذ تطوري فى الرسم ووصولى إلى مرحلة إخراج الرسومات بدقة عالية وشٍبه واقعية ومسام وجه ظاهرة، كان لي الشرف الكبير فى رسم شيخنا العظيم الشيخ الشعراوي فهو من أكثر الشيوخ حباً لقلبى، كما لم أنسى الشهيد العظيم أحمد المنسي أحد أبطال كمين البرث، كما تشرفت برسمة بطل مصر العظيم بيج رامي وعدد من نجوم المسرح والفنانين.

الشهيد مصطفي عثمان وأسرته

الشهيد مصطفي عثمان وأسرته

وتابع «سيف الدين» فى بداية رسمي كانت أدواتى بسيطة عبارة عن أقلام رصاص وجاف فقط ولكن الآن بدأت فى استخدام نجمات مميزة مثل الفحم والديجيتال وألوان باستل ورسم الهانديمالز على الأيد وحولت حبى للرسم إلى شغل وعمل بورتيهات للناس وبأسعار بسيطة.

الفنان مصطفي قمر

الفنان مصطفي قمر

واختتم «سيف الدين» لم أدرس اى كورسات فى الرسم بل طورت نفسي بنفسي من خلال متابعة كبار الرسامين ومشاهدة فيديوهات عن الرسم، واتمنى أن أصبح من كبار الرسامين ويكون لدي معرض كبير خاص بي اعرض فيه كل رسوماتى.

الفنان أوس أوس

الفنان أوس أوس

الفنان محمد منير

الفنان محمد منير