باللغة الفرنسية شروق تنقل للعالم التاريخ المصري

باللغة الفرنسية شروق تنقل للعالم التاريخ المصري
شروق سيف
https://www.sba7egypt.com/?p=322011
شيماء اليوسف
موقع صباح مصر
شيماء اليوسف

إن عظمة التاريخ المصري جعلت العالم كله ينبهر بما قدمه المصري القديم للعالم بشكل أجمع من حضارة وعلوم وفنون، وكان على أبناء مصر أن يسلطوا أضواء الفخر نحو هذا التاريخ المشرف، بالمثل كما تفعل الفتاة المتألقة شروق سيف، 24عاماً، التي تقوم بتقديم حلقات باللغة الفرنسية للحديث عن الأماكن الأثرية في مصر حتى تعرض للعالم الناطق باللغة الفرنسية أهمية تاريخ مصر.

 

بدأت القصة مع شروق سيف، عندما انتقلت من مدينة الاسكندرية إلى القاهرة حيث استكمال رحلتها الدراسية في جامعة عين شمس بكلية الألسن قسم اللغة الفرنسية لتدرس الترجمة والآداب.

شاركت شروف سيف، في العديد من الأعمال والأنشطة المرتبطة بالترجمة وذلك خلال فترة دراستها مثل ترجمتها لأكثر من ثلاثين مقال للبوابة الإلكترونية ل”روزاليوسف” من اللغة الفرنسية إلى اللغة العربية التي تم نشرها على الموقع الرسمي للبوابة.

قامت شروق سيف، بترجمة أكثر العديد من المقالات من اللغة الإنجليزية إلى اللغة العربية وذلك دعماً لحملة HerStory “قصتها” التي تستهدف تسليط الضوء على نجاح “المرأة” في العالم أجمع، جاء ذلك بالتعاون مع منظمة الأمم المتحدة للمرأة.

نجحت شروق سيف، في الحصول على دبلومة التقديم الإذاعي والتعليق الصوتي والدوبلاچ، كما حصلت على دبلومة متعمقة في اللغة الفرنسية من المركز الثقافي الفرنسي.

اكتسبت شروق سيف، خبرة واسعة من خلال عملها فترة بالتقديم بالإذاعي بإحدى محطات الراديو، وهذا ما شجعها على البدء في مشروعها الخاص بتقديم حلقات باللغة الفرنسية مترجمة إلى اللغة العربية تشرح من خلالها الأهمية التاريخية للعديد من الأماكن الأثرية الموجودة في مصر.

 

اقرأ أيضا