المنسي دائماً في قلوبنا… «محمد السمري» بفن الفيكتور يُبدع في رسمة المنسي

المنسي دائماً في قلوبنا… «محمد السمري» بفن الفيكتور يُبدع في رسمة المنسي
https://www.sba7egypt.com/?p=515945
zafta
موقع صباح مصر
zafta

“قصة المنسي لازم كل صغير وكبير يعرفها لأنه بطل كافح في الدفاع عن البلد وهو دائماً في قلوبنا” هكذا قال «محمد السمري» ابن محافظة كفر الشيخ عن رسمته بفن الفِيكتور للبطل المصري أحمد المنسي ابن محافظة الشرقية، والذي قُتل في أحداث هجوم كمين البَرث شمال سيناء أثناء التصدى لهجوم إرهابي مسلح.

محمد يُبدع في فن الفيكتور

قال «محمد السمري» صاحب الـ19 عاماً تعلمت فن الفيكتور ارت منذ سنتين، وجاءتني الفكرة من شقيقي لأن يعمل فوتوغرافر وبيستعمل برامج الديزاينر والجرافيك لتصميم الصور، فحبيت اجرب واستغليت البرامج في الرسم والإبداع، ومع التدريب الذاتي وكورسات علي اليوتيوب وصلت لدرجة الإحترافية في الرسم.

رسم البورتيهات من أهم رسومات محمد

يُبدع «محمد» في رسم البورتيهات وصور من العصر اليوناني والإغريقي، وأصبحت رسوماته مصدر إلهام للآخرين، وبدأ ينطلق في عالم الفن بشكل إحترافي ليثبت نفسه أمام الجميع.

منذ طفولتي وأنا أحبُ مشاهدة الرسامين الأجانب وشكل رسوماتهم وأتعمق في الإبداعات الرسم ودقته وخاصة الرسام الكبير فان جوخ، وكنتُ اتمنى دائماً أن اسير على خُطاه، وأكون مثلهُ في موهبته العظيمة، لأني بحب الرسم والإبداع قال «محمد».

الأب والأم كانا متواجدان وبقوة وهما الرافع المعنوي الأساسي له في موهبته، وكانا يحرصان على دفعه للإمام في طريقه الفني، كما كان لشقيقه دور كبير في تعليمة أساسيات كثيرة في رسم الفيكتور، ووصوله إلى درجة الإحترافية في دقة الرسم.

أردف «محمد» حصلتُ علي شهادات كثيرة بمشاركتي في العديد من المعارض بلوحاتي، فقد حصلتُ علي شهادة من مؤسسة الإبداع، وشهادة من معرض pistacio art في دبي، وشهادة من معرض white rose 3، وشهادة من مؤسسة النجم الذهبي، وحصلت علي المركز الثاني في مسابقات ومعارض بكليتي، وبتمني إنى أكون فنان عالمي، فَنّه مختلف في وسط الفن التشكيلي، واشارك في معارض أكثر.