أسرة صباح مصر تهنئ الفنانة سلمى سعيد بمناسبة التخرج

أسرة صباح مصر تهنئ الفنانة سلمى سعيد بمناسبة التخرج
الفنانة الشابة سلمى سعيد
https://www.sba7egypt.com/?p=322637
شيماء اليوسف
موقع صباح مصر
شيماء اليوسف

تتقدم أسرة موقع “صباح مصر” بالتهنئة القلبية للفنانة التشكيلية سلمى سعيد، بمناسبة تخرجها في جامعة حلوان بكلية التربية الفنية، وتتمنى لها مزيداً من النجاح والتقدم في حياتها العلمية والعملية.

 

كانت الفنانة الشابة سلمى سعيد، قد بدأت تمارس فن الرسم وعمرها 13 عاماً وقد حاولت تدريب وتأهيل نفسها من خلال الممارسة المستمرة والتأهيل الذاتي عن طريق البرامج التدريبية.

شجعتها والدتها على ممارسة فن الرسم والإنخراط في هذا العالم ووالدتها هي الأخرى فنانة تشكيلية أيضاً وكانت تعمل كمعلمة للتربية الفنية بإحدى المدارس.

اهتمت سلمى سعيد، برسم التصميمات الفرعونية التي أمدتها بالثقافة والمعرفة على الحضارات المختلفة
وجعلت روحها تلتقي بالمدارس الفنية متعددة الأشكال والأنواع، ونقلت هذه المعرفة على أوراق البردي الذي تعتبره من أفضل أنواع الورق الذي استخدمته رغم أنه سمكه رفيع لكنه لا يمتص الألوان مثل خامة الورق العادي والقماش وسهل أيضاً في استخدامه وقد أفادتها الدراسة بشمل كبير في تطوير وتنمية موهبتها.

تفضل سلمى سعيد، في لوحاتها اتباع مفهوم وأسلوب معين قد يكون في بعض الأحيان مباشر وفي الوقت الأخر قد لا يكون مباشر بمعنى أن يكون معنى اللوحة مفهوم لعين المشاهد بمجرد النظر إليها وقد تحتاج بعض اللوحات الأخرى إلى إمعان النظر لأن هناك اختلاف كبير بين الأشخاص الذين يرون الأعمال الفنية وكل شخص يحكم على الأعمال بموجب رؤيته الشخصية.

لقد تخرجت سلمى هذا العام من الجامعة لتخرج إلى معركة الحياة بوجه جديد يتحمل ويواجه النضال والكفاح من أجل إثبات نفسه وتحقيق ذاته، نود أن نقول لها أن الرحلة قد بدأت.

 

اقرأ أيضا