نصيحة ودية حول كيفية الحفاظ على صحة عقلك

نصيحة ودية حول كيفية الحفاظ على صحة عقلك
نصيحة ودية حول كيفية الحفاظ على صحة عقلك
https://www.sba7egypt.com/?p=712806
Admin
موقع صباح مصر
Admin

عقلك مهم جدًا لرفاهيتك. يؤثر على طريقة تفكيرك وشعورك وتصرفك وارتباطك بالآخرين. إن امتلاك عقل سليم يعني وجود مشاعر إيجابية ومرونة ورضا عن الحياة. لكن في بعض الأحيان، قد يواجه عقلك تحديات من التوتر، أو الصدمة، أو الخسارة، أو المرض. لهذا السبب تحتاج إلى الاهتمام بعقلك والحصول على مساعدة احترافية إذا كنت بحاجة إليها.

لحسن الحظ، من الممكن الحفاظ على صحتك العقلية عند مستوى مستقر. والأمر بسيط للغاية إذا قمت بتحسين حياتك اليومية ونشاطك العقلي. سنتحدث عن هذا

هناك العديد من الأشياء التي يمكنك القيام بها للحفاظ على صحة عقلك أو تحسينه. يعتمد ذلك على ما تحتاجه وما تحبه. فيما يلي بعض النصائح والنصائح التي قد تساعدك.

  • نم جيداً. النوم مفيد لجسمك وعقلك. يساعدك على إعادة شحن طاقتك والتحكم في عواطفك وتذكر الأشياء. حاول أن تنام ما لا يقل عن سبع إلى تسع ساعات كل ليلة، وتجنب القهوة أو الكحول أو الشاشات قبل النوم.
  • كل جيدا. الغذاء ضروري لعقلك أيضًا. يمنحك العناصر الغذائية التي تساعد عقلك على العمل والحفاظ على حالتك المزاجية مستقرة. تناول نظامًا غذائيًا متوازنًا من الفواكه والخضروات والحبوب الكاملة والبروتينات الخالية من الدهون والدهون الصحية والماء. ابتعد عن الأطعمة المصنعة والسكر والملح أو قلل منها.
  • حرك جسمك. النشاط البدني مفيد لعقلك أيضًا. يجعلك تشعر بالسعادة، وأقل توترًا وقلقًا، وأكثر ثقة، وذكاءً. ابحث عن نشاط تستمتع به ويتناسب مع مستوى لياقتك، وقم به لمدة 30 دقيقة على الأقل يوميًا، ثلاث مرات في الأسبوع.
  • تواصل مع الآخرين. وجود أشخاص يهتمون بك ويدعمونك أمر جيد لعقلك أيضًا. يجعلك تشعر بالحب والتقدير والتفهم. كما أنه يمنحك إحساسًا بالانتماء والهدف. تحدث إلى عائلتك، أو أصدقائك، أو زملائك، أو أفراد المجتمع الذين يمكنهم مساعدتك عاطفياً أو عملياً. يمكنك أيضًا الانضمام إلى نادٍ أو التطوع لقضية ما أو الذهاب إلى مجموعة دعم تشاركك اهتماماتك أو تحدياتك.

 

  • كن يقظًا. اليقظة الذهنية تعني الانتباه إلى اللحظة الحالية بفضول وانفتاح. يساعدك على أن تكون أكثر وعيًا بأفكارك، ومشاعرك، وأحاسيسك، ومحيطك. كما أنه يساعدك على التعامل مع التوتر، والقلق، والاكتئاب، والألم. يمكنك أن تكون يقظًا عن طريق ممارسة تمارين التأمل واليوجا والتنفس. أحيانًا يكفي أن تكون هنا والآن، ببساطة أن تلاحظ ما يحدث من حولك دون إصدار أحكام.
  • تعلم شيئا جديدا. يمكن أن يؤدي تعلم مهارات أو معرفة جديدة إلى جعل عقلك أقوى وأفضل. يمكن أن يجعلك أيضًا أكثر ثقة وإبداعًا وفضولًا. يمكنك أن تتعلم شيئًا جديدًا من خلال أخذ دورة عبر الإنترنت، أو دون اتصال، أو قراءة كتاب، أو مقال عن موضوع مثير للاهتمام. للاسترخاء، شاهد فيلمًا وثائقيًا أو حديث TED على YouTube، أو جرب هواية أو نشاطًا جديدًا.

 

  • العب ألعاب المنطق. تجعلك الألعاب المنطقية تستخدم مهاراتك المنطقية لحل المشكلات أو الألغاز. يمكن أن تساعدك على تحسين ذاكرتك واهتمامك ووقت استجابتك ومهاراتك المنطقية ومقاييس أخرى للوظيفة الإدراكية. يمكن أن تكون أيضًا ممتعة وصعبة. بعض الأمثلة على ألعاب المنطق هي Sudoku أو الكلمات المتقاطعة أو الشطرنج أو Scrabble أو Tetris أو Lumosity. حتى في كازينو اون لاين، إذا كنت تحب مثل هذا النشاط، يمكنك اختيار ألعاب المهارات مثل البوكر أو البلاك جاك لتدريب عقلك.

 

  • احصل على المساعدة عند الحاجة. في بعض الأحيان قد نواجه مشاكل في عقولنا تؤثر على حياتنا اليومية أو سعادتنا. إذا كنت تعتقد أن لديك مشكلة، فيرجى الحصول على مساعدة احترافية في أسرع وقت ممكن. يمكنك التحدث إلى طبيبك، أو معالجك، أو مستشار، أو طبيب نفسي. يمكنك أيضًا الاتصال بخط المساعدة أو زيارة موقع ويب يقدم الدعم اون لاين.

الصحة النفسية مهمة للجميع ويمكن تحسينها ببعض الخطوات البسيطة. باتباع هذه النصائح، يمكنك الاعتناء بصحتك العقلية والاستمتاع بحياة أكثر سعادة وصحة.