نصائح عند تأسيس غاز مركزي لفيلا بالسعودية

نصائح عند تأسيس غاز مركزي لفيلا بالسعودية
تأسيس غاز الفيلا
https://www.sba7egypt.com/?p=567895
صباح مصر
موقع صباح مصر
صباح مصر

بعد صبّ جهود أعمالك الكثيفة في منزل يليق بك، يكون حريًا بكل هذا أن تضيف لمسات تزيح عن كاهلك عناء بعض المتاعب الدائمة؛ لتؤسس لدعائم فيلا لا ينقصها أدق تفصيل. وهو الأمر الذي أوصلك إلى مقالنا هنا. وبشكل دقيق، ما دفعك هو رغبتك بتأسيس غاز مركزي للفيلا الخاصة بك. لذا سنقدم في مقالنا هذا موجزًا لكيفية التأسيس للغاز المركزي، وأبرز الخطوات الواجب عليك اتباعها.

أسباب تدفعك إلى تركيب غاز مركزي

عند المقارنة بين الأسطوانات التقليدية و و تمديد غاز مركزي عليك الاختيار بدقة حيث يكون تفكيرك الأول، على الأرجح، في الأسطواناتالتى تعتبر الأقل تكلفة مباشرة، إلا أنها الأكثر تعبًا وإرباكًا بسبب الحاجة الدائمة فى تغيرها اسبوعياً. لذا ننصحك في حال تمكنك من دفع تكلفة تأسيس غاز مركزي أن تتخذ هذه الخطوة، لأنها توفر عليك على المدى البعيد، كما أنك لن تضطر إلى تعبئة الخزان سوى مرة كل ستة شهور أو أكثر حسب حجم الخزان الذي تختاره.

خطوات تأسيس خزان مركزي لفيلا

بعد اتخاذك لقرار تأسيس شبكة غاز مركزي لفيلا، يتوجب عليك بدء تحضير مكان الخزان ومراعاة اشتراطات شركة الغاز الأهلية فيه، وذلك سواء رغبت في تركيب خزان أرضي، أو خزان مدفون. وبعد ذلك عليك اختيار حجم الخزان الملائم لاحتياجاتك، ويفضل اختيار خزان بحجم 450 حتى 2000 لتر.

لا تنس حساب بقية الإكسسوارات المكملة من صمامات مناسبة والأنابيب وموانع التسرب وصمامات مخارج الغاز، وغيرها من اللوازم التي سيساعدك فنيّ التركيب الخاص بشركة التمديد التي ستركب الشبكة في تأمينها وتقدير كلفتها مسبقًا.

نصائح لتركيب خزان غاز مركزي لفيلا

النصيحة الأكثر أهمية ها هنا تتمثل في اختيار شركة مثل أمانكم لأنظمة الغاز المركزي معتمدة ولها مجموعة أعمال سابقة لتتولى المهمة ككل. بداية من مساعدتك فى اختيار مكان الخزان وتصميم وتنفيذ الشبكة، وصولًا إلى تركيب الخزان بشكل كامل حتى صلاحيته للاستخدام. فالأمر يتطلب خبرةً وحرفية عالية لضمان عدم حدوث أي خلل فني أو طارئ قد يسبب تسرب الغاز وربما انفجار الخزان. لذا احرص على اختيار شركة ذات سمعة جيدة مهما كلفك الأمر.

آلية تمديد شبكة الغاز

في البداية، يتوجب على الشركة المنفذة وضع التصميم المناسب لمكان مرور الشبكة للوصول إلى المطبخ دون أن يؤثر ذلك على الديكور الخاص بالفيلا داخليًا كان أو خارجيًا من الخزان باتجاه المطبخ. فعند التمديد، تحدد الطريقة الأأمن والأنسب لمدّ الأنابيب لتوصيل الغاز.

وعادة ما توجد طريقتان مختلفتان لتوصيل أنابيب الغاز هما الأنابيب فوق الأرضية التي تتميز بتكلفتها المنخفضة وسهولة صيانتها عندالعطب. والأنابيب تحت الأرض التي تتميز بدرجة عالية من الحماية، وسلامة التشغيل، بالإضافة إلى أنها لا تؤثر مطلقًا على ديكور المنزل الخارجي؛ لكنها أعلى تكلفة؛ وهي عادة التي يفضل اختيارها طالما كان ذلك ممكنًا.

وبهذا نكون قد وضحنا خطوات تأسيس غاز مركزي لفيلا بالشكل الأمثل. ونؤكد ضرورة الاستعانة بشركة مختصة لاستكمال عملية التركيب، نظرًا لموثوقية عملها وضمانه، ولتتمكن من الاستفادة من خدمات الصيانة التي تقدمها على المدى البعيد.