مي علوي تؤسس رايزينج هابي لرفع الوعي المجتمعي باحتياجات الأطفال

مي علوي تؤسس رايزينج هابي لرفع الوعي المجتمعي باحتياجات الأطفال
مي علوي
https://www.sba7egypt.com/?p=211422
شيماء اليوسف
موقع صباح مصر
شيماء اليوسف

هي أول مصرية تحصل على شهادة ورخصة ممارسة من The Parent Practice London، عملت كمستسارة نفسية لسنوات عدة في مجموعة من المؤسسات التعليمية المتنوعة، وشغفها إلى تربية الأبناء وعلم النفس يأخذها دائماً البحث والتنقيب عن الدراسة، الخبيرة النفسية مي علوي، 36 عاماً، مؤسسة “رايزينج هابي” Raising Happy، مؤسسة اجتماعية تعمل لرفع الوعي باحتياجات الأطفال العاطفية والنفسية.

مي علوي

أنشأت مي علوي، مؤسسة Raising Happy، بهدف رفع الوعي المجتمعي للإحتياجات النفسية الخاصة بالأطفال، إلى جانب تدريب أولياء الأمور ودعم ثقافاتهم التوعوية وتزويد الأخصائيين الاجتماعيين بالمؤسسات التعليمية وغيرها على أدوات وتقنيات العمل في التربية.

تم تعيين مي علوي، خبيرة تربوية في جملة من المنظمات المحلية والدولية، وكانت قد شاركت كمتطوعة في الحملات القومية الخاصة بدعم آليات التربية الإيجابية، بالإضافة إلى حماية الأطفال من العنف والتنمر.

حصلت مي علوي، العام الماضي على الماجستير في مجال علم النفس الإرشادي وتم تكريمها من قبل الجامعة الأمريكية بالقاهرة لمساهماتها في قسم علم النفس، كما حصلت على جائزة IFAH من دبي حيث تم اختيار Raising Happy كواحدة من أفضل 50 شركة للرعاية الصحية حول العالم للمساهمات التي يقدمونها في مجال الصحة النفسية.

شاركت مي علوي، في تأليف فصل بكتاب تم نشره مؤخرًا بعنوان: Parents and Caregivers Across Cultures، وتمارس الآن عملها كمستشارة نفسية، ومدربة تربية، ومرشدة للآخرين الذين يشاركونها الشغف بالتربية.