موقع The Travel: مصر من أفضل 10 دول تمتلك أروع أماكن سياحية

موقع The Travel: مصر من أفضل 10 دول تمتلك أروع أماكن سياحية
السياحة
https://www.sba7egypt.com/?p=545306
صباح مصر
موقع صباح مصر
صباح مصر

مصر كانت ومازالت معروفة ومشهورة بتاريخها العظيم وأنها من الدول التي يأتي إليها كثير من الزوار من مختلف أنحاء العالم ليعيشوا تجربة مختلفة ويستمتعون بأنواع السياحة المختلفة سواء دينية أو ترفيهية أو ثقافية وغيرها، وفي الآونة الأخيرة قد تم الإعلان على أن مصر من أفضل 10 دول تمتلك أروع أماكن سياحية وذلك من خلال إحدى المواقع الإلكترونية الشهيرة في السياحة وهو The Travel، وأكد أن مصر تعتبر من المقاصد السياحية الموجودة في قائمة أفضل أماكن يمكن الذهاب إليها والإستمتاع أثناء زيارتها، وذلك لأنها تتمتع بموقع جغرافي متميز ومناخ معتدل في الصيف والشتاء وما تملكه من سواحل ممتدة وشواطئ جميلة وغيرها.

أفضل الأماكن السياحية في مصر

موقع The Travel قد أوضح أن لمصر العديد من الأماكن السياحية والأثرية التي تجعلها مميزة عن أي مكان في العالم وقد ذكر بعض الأمور التي تشتهر بها.

لقد ألقى الموقع الضوء على الهرم الأكبر المتبقي والذي يعتبر من عجائب الدنيا السبع وأهرامات الجيزة وذكر بعض الأماكن الأخرى الأثرية والسياحية ومنها معبد أبو سمبل، ووادي الملوك، واحة سيوة.

كل هذه الأماكن تجذب الملايين من السائحين كل عام لرغبتهم في التعرف عليها، وقد تم تصنيف مصر كوجهة ثانية من حيث الأكثر شعبية للمواطنين البريطانيين لعام لعام.

كان هذا التصنيف من خلال صحيفة Daily Telegraph، وذكرت مواقع سفر شهيرة، بأن مدينة الغردقة تعتبر من  أفضل 10 أماكن يقصدها السياح كل عام.

أما بالنسبة لمدينة القاهرة فقد ذكر أنها تعتبر من أهم 10 وجهات التي قد استطاعت أن تحقق أكبر زيارة سنوية، بالنسبة لقائمة موقع The Travel لأفضل 10 دول تمتلك أروع أماكن سياحية فقد تضمنت الدول الآتية:

  • ألمانيا.
  • اليونان.
  • إيطاليا.
  • موريشيوس.
  • مصر.
  • النمسا.
  • فنلندا.
  • كينيا.
  • مونتينيجرو.
  • كوستاريكا.

سوف نقوم بتوضيح افضل الاماكن السياحية المتنوعة في مصر المتواجدة في داخل مدينة القاهرة أو مدن أخرى، فمصر دولة عربية بها العديد والعديد من التراث القديم على مر التاريخ منتشرة في جميع المدن.

المتحف المصري

المتحف المصري في القاهرة يعد من اهم متاحف القاهرة مصر

يعتبر هذا المتحف من أشهر وأكبر المتاحف العالمية التي سوف تجده في القاهرة من جهة الشمال لميدان التحرير، وهو من أوائل المتاحف التي قد تم تأسيسها في العالم.

سوف تجد به الآثار الفرعونية المصرية فهو يضم 150 ألف قطعة أثرية للأسرة الملكية الفرعونية القديمة، كما أنه يوجد قطع أثرية والتي تعكس الحضارة اليونانية والرومانية.

برج القاهرة

برج القاهرة يعتبر من افضل المناطق السياحية في القاهرة - صور القاهرة

يعتبر من الأماكن السياحية المشهورة في مصر وهو أعلى بناء في مدينة القاهرة وتم بناؤه في عام 1961 وقد بُني على شكل زهرة اللوتس ووصل ارتفاعه 187 مترًا.

القرية الفرعونية

القرية الفرعونية تقع في مدينة القاهرة و تعتبر من اهم معالم القاهرة

تم بدأ إنشاء هذه القرية في عام 1977 وهذه القرية أحد الأماكن التي تستعرض حياة الإنسان المصري القديم التي كانت بسيطة وتقتصر على الزراعة والصيد والكتابة على الورق وتحنيط الموتى ويوجد بها أيضًا معابد الملوك الفراعنة المشهورة.

سوف تجد أن هناك مشاهد تمثيلية وشرح صوتي لها التي تتحدث عن حياة المصري، وهناك المتاحف التي توضح تاريخ مصر عبر العصور وحتى التاريخ المعاصر.

أهرامات الجيزة الثلاثة

اهرامات مصر من اهم اماكن السياحة في القاهرة

تعد الأهرامات من أهم الأماكن السياحية التي سوف تجد أن هناك الكثير من السائحين الذين يقصدونها وهي تتواجد على الضفة الغربية لنهر النيل وتقع على هضبة الجيزة، تصنف هذه الاهرامات من أحد أهم عجائب الدنيا السبعة حيث أنه عند رؤيتها سوف تجد ابداع البنائين والمهندسين المصريين القدامى.

تشمل هذه الأهرامات ثلاثة وهم خوفو وخفرع ومنقرع وهي تتواجد منذ 25 قرنًا قبل الميلاد وهي تحتوي على مقابر الملوك الذين بنوها على أسمائهم وهذا كان مرحلة التطور في العمارة الخاصة بالمقابر في مصر القديمة.

أبو الهول

الاهرامات بالجيزة هرم خفرع - صور الاهرامات

من الأماكن السياحية المشهورة في القاهرة فمصر هو أبو الهول لما قد تم تصميمه بشكل عبقري وغريب لكن رائع حيث أنه عبارة عن مخلوق بجسم أسد ورأس إنسان.

تم بناؤه في عهد الفرعون خفرع ما بين 2558-2532 قبل الميلاد ويبلغ طوله  73.5 متر وتم اعتباره حارس الهضبة ودرع لحماية الكنوز في المقابر لمنعها من السرقة.

الجونة

السياحة في مصر الغردقة

أحد أفضل المنتجعات السياحية التي سوف تجدها في الغردقة فمصر وتوفر لك ممارسة الرياضات المائية المختلفة و المتنوعة والممتعة ويوجد بها  6 أحياء وهي:

  • مارينا.
  • حي الجولف.
  • الحي المتوسط.
  • الحي الإيطالي والنوبي.
  • حي الهضبة.
  • حي الداون تاون للتسوق والترفيه.

سهل حشيش

الغردقة بالصور

من المناطق الأكثر جمالاً في مصر التي تتواجد بالغردقة والتي تستطيع أن تستمتع بصفاء وجمال المياه هناك والتجول على ممشى يطل على البحر وممارسة الجولف ويمكن أن تشاهد الآثار الفرعونية الغارقة.

لا تكتفي مدينة الغردقة بذلك فهي تحتوي على أماكن سياحية كثيرة فهي من أهم المناطق السياحية التي تجذب العديد من السياح وذلك لروعة شواطئها والمياه الصافية والنقية التي تحتوي على الكثير من الشعب المرجانية الملونة.

وادي الملوك والملكات

الاماكن السياحية فى الاقصر

هذا الوادي يضم عشرات من مقابر الملوك التي تم نحتها في الصخر والتي توضح عهد الدولة الحديثة وترأسها مقبرة رمسيس الثالث والسادس ومقبرة الملكة نفرتاري ومقبرة توت عنخ آمون.

هذا المكان يتواجد في الأقصر وهي أحد المدن السياحية المهمة في مصر لما تحتويه من عدد لا حصر له من الآثار في العالم وهي تضم أقدم الحضارات المتواجدة على الأرض.

معبد أبو سمبل

اشهر معابد اسوان

من اهم اماكن السياحة في مصر التي سوف تجده في جنوب مدينة أسوان وتم اعتباره مُجمع المعابد العظيم يمكنك الذهاب إليه بعدة طرق سواء بالطائرة أو السيارة.

واحة سيوة

https://www.almrsal.com/wp-content/uploads/2021/04/4742.jpg

سوف نجد أن واحة سيوة من أعلى مناطق جذب السياح في مصر وذلك لما تحتويه من رمال وبحيرات علاجية وهي أيضًا محمية طبيعية تتواجد في الصحراء الغربية المصرية جنوب غرب مرسى مطروح، ويوجد بها معابد فرعونية ومن أشهر تلك المعابد معبد آمون.

دو فنادق القاهرة في الرحالات

كما نعلم أن محافظة القاهرة هي عاصمة مصر وتتميز بموقع ممتاز وبالقرب من الكثير من الأماكن والمزارات السياحية المتنوعة والمختلفة لذلك سوف تحتاج إلى حجز فنادق القاهرة.

لذلك سوف تجد أن القاهرة من أهم المدن المتواجدة في مصر والأشهر لما تشهد الكثير من السائحين لزيارة الأماكن السياحية التاريخية والثقافية والترفيهية.

يمكنك حجز فنادق القاهرة بكل سهولة وسوف تجد أن الأمر سهل على أن تجد فنادق بها فهي من أكبر المدن والأكثر سكانًا، وسوف تجد أفخم وأرقى الفنادق التي تناسب الجميع ومنها:

  • فندق الفورسيزون القاهرة.
  • فندق ريتز كارلتون القاهرة.
  • فندق المريديان المطار القاهرة.
  • فندق فيرمونت نايل سيتي القاهرة.
  • فندق ستيجنبرجر التحرير القاهرة.
  • فندق نوفوتيل القاهرة بجوار البرج.
  • فندق جولدن توليب فلامنكو القاهرة.
  • فندق هورايزون نايل بلازا.
  • فندق بست فيو بيراميدز.
  • فنادق سيتي ستارز القاهرة.

هذه الفنادق تختلف في الأسعار عن بعضها وهي تتنوع ما بين فنادق تحمل خمس نجوم أو أربعة أو ثلاثة وتختلف الإطلالة التي يطل عليها الفندق لكن سوف تجد أنها رائعة.

وما يؤكد ذلك هو أن القاهرة تتميز بالأجواء الشعبية الممزوجة برائحة التاريخ والحياة الليلية التي تحتوي على كثير من الترفيه والمتعة التي لا تنتهي والكورنيش والمقاهي.

كما يمكنك أن تختار فنادق مطلة على نهر النيل الذي يجذب كثير من الزوار أو أن تختار فنادق قريبة من المطار فكل الخيارات التي تريدها متاحة وهناك فندق بست فيو بيراميدز يعتبر هو الأكثر رواجًا للسائحين.

هكذا نجد أن مصر بالفعل من أفضل الدول التي تمتلك أروع أماكن سياحية وما ذكرناه كان البعض منها فقط ولكن هناك العديد من المناطق السياحية المخصصة في السياحية الترفيهية أو الدينية والتي لا تنتهي فهي تتواجد في بقاع أرض مصر كلها.