منصورة عز الدين تشارك في مهرجان الشيخ زايد للكتاب

منصورة عز الدين تشارك في مهرجان الشيخ زايد للكتاب
منصورة عز الدين
https://www.sba7egypt.com/?p=188634
شيماء اليوسف
موقع صباح مصر
شيماء اليوسف

تشارك رواية مأوي الغياب التي تعد إحدى روايات الكاتبة منصورة عز الدين، في مهرجان الشيخ زايد للكتاب 2020، والتي ستكون واحدة ضمن قائمة الطوية للكتب الثلاثة المرشحة للجائزة.

 

يقام مونديال الشيخ زايد للكتاب 2020 في دورته الرابعة، وقد أعلنت جائزته لفرع الآداب باختيار 13 عملاً أدبياً تم اختيارهم من بين 438 عملاً لكتاب من مختلف الدول العربية كانوا قد تقدموا للحصول على الجائزة، ومن المقرر أن تعلن النتائج النهائية للفائزين في مسابقة القائمة القصيرة خلال شهر مارس 2020 المقبل.

تخرجت الكاتبة منصورة عز الدين، في جامعة القاهرة بكلية الإعلام، وهي من مواليد 1976م، تعمل كمساعد رئيس تحرير لجريدة “أخبار الأدب” وتقوم عز الدين، بالإشراف على قسم الكتب بشكل أسبوعي إضافة إلى ملحق شهري من 12 صفحة، بعنوان “بستان الكتب”، متخصص في قضايا النشر وصناعة الكتاب.

صدر للكاتبة منصورة عز الدين، مجموعتان قصصيتان هي ضوء مهتز و نحو الجنون، كما صدر لها أيضاً، أربع روايات، وهم “متاهة مريم، و وراء الفردوس، وجبل الزمرد وكذلك أخيلة الظل”.

حصلت الكاتبة منصورة عز الدين، على الجائزة العالمية للرواية العربية بوكر 2010، واختيرت بين أفضل 39 كاتبًا عربيًا تحت سن الأربعين ضمن مهرجان بيروت 39.