متى يمكن الحاجة إلى ترجمة المستندات ترجمة معتمدة؟ وافضل مركز للترجمة

متى يمكن الحاجة إلى ترجمة المستندات ترجمة معتمدة؟ وافضل مركز للترجمة
أفضل مكتب ترجمة معتمدة
https://www.sba7egypt.com/?p=747291
صباح مصر
موقع صباح مصر
صباح مصر
إذا كنت بحاجة إلى التقدم لطلب تأشيرة سفر للخارج، فلابد من حاجتك إلى الاستعانة  بمركز ترجمة معتمدة، حيث الحاجة إلى ترجمة جميع المستندات والوثائق المطلوبة ترجمة معتمدة.

وذلك بسبب رفض جميع السفارات والهيئات والحكومات قبول أي مستندات غير مترجمة من قبل أحد مراكز الترجمة المعتمدة.

إذًا، ما هي الترجمة المعتمدة؟ وما أفضل مكتب ترجمة معتمد بمدينة نصر؟ وما الخدمات التي يقدمها مركز ترجمة معتمد مصر؟ هذا ما سنعرفه في هذا المقال.

ما هي الترجمة المعتمدة؟

يقصد بها النصوص المترجمة الصادرة من أحد مراكز الترجمة المعتمدة من قبل الحكومة، إذ يتم التوقيع عليها، وختمها من قبل مكتب ترجمة معتمد، بالإضافة إلى كتابة تاريخ الترجمة، وكتابة إقرار يشمل مطابقة النصوص المترجمة للمستندات الأصلية.

متى يمكن الحاجة لترجمة المستندات ترجمة معتمدة؟

يحتاج المواطنون إلى ترجمة العديد من المستندات والوثائق ترجمة معتمدة؛ كي يتمكنوا من استخدامها في مختلف الجهات الرسمية الحكومية، وغير الحكومية وذلك في الحالات الآتية:

المواقف القانونية

يحتاج الأفراد إلى وثائق ومستندات مترجمة من قبل مركز ترجمة معتمدة عند تقديمها إلى أي جهة قانونية أو حكومية  مثل المحاكم والجلسات.

الهجرة

عند التقدم بطلب هجرة إلى الخارج، لابد من توافر بعض المستندات،مثل: شهادة الميلاد، وعقد الزواج، ورخص القيادة، وغيرها، ومن شروط قبول هذه الأوراق أن تكون مترجمة من خلال مركز ترجمة معتمدة.

المنح الدراسية والبعثات التعليمية

عادًة ما تشترط الجامعات على مستوى العالم أن تكون المستندات والوثائق المقدمة مثل الشهادات الدراسية وغيرها، مترجمة إلى لغة الدولة الرسمية ترجمة معتمدة بواسطة مركز ترجمة معتمدة.

التعاملات التجارية

تعتمد كبرى الشركات على مركز ترجمة معتمدة؛ لترجمة جميع المستندات والوثائق الخاصة بالعمل، مثل: العقود، وكشوفات الحساب البنكية، والتقارير المالية، وغيرها.

وهنا تجدر الإشارة إلى أنه في حال حاجتك إلى ترجمة أي من الوثائق لأي لغة لاستخدمها في أيٍ من الأغراض السابق ذكرها، فإن الاعتماد على روزيتا أفضل مكتب ترجمة معتمد مصر يأتي دائمًا كخيارٍ أمثل.

ويرجع ذلك إلى خبرة المكتب الواسعة التي تزيد عن الـ 20 عام، ذلك إلى جانب اعتماده لدى مختلف السفارات والجهات الحكومية، وغيرهم العديد من المقومات الأخرى.

المستندات التي تتطلب ترجمتها ترجمة معتمدة

هناك العديد من المستندات والوثائق التي تحتاج إلى ترجمة معتمدة، وإليكم أهمها:

  • عقود الزواج، وعقود الطلاق.
  • شهادات الميلاد، وشهادة الوفاة.
  • العقود التجارية، وعقود الشراكة.
  • بطاقات الهوية الشخصية.
  • عقود العمل، وكشوفات الحسابات البنكية.
  • السجل التجاري للشركات، والإقرارات الضريبية.
  • الفيش الجنائي، وشهادة التحركات.
  • شهادات التخرج، وشهادات الخبرة.
  • عقود التأسيس، والمقايسات.
  • التقارير الطبية.

ذلك بالإضافة إلى عديد من أنواع المستندات الأخرى التي قد تحتاج إلى ترجمتها ترجمة معتمدة.

والتي تتطلب ترجمتها الاعتماد على أفضل مكتب ترجمة معتمد بمدينة نصر، لضمان الحصول على ترجمة معتمدة لأي لغة قد تحتاج إلى الترجمة إليها ولأيٍ من هذه المستندات.

كيف يمكن الحصول على ترجمة معتمدة في غاية الدقة؟

يتطلب الحصول على ترجمة معتمدة غاية في الدقة الاستعانة بأحد أفضل مراكز الترجمة المعتمدة، ويعد مركز روزيتا أفضل خيارًا يوفر لك الحصول على ترجمة معتمدة دقيقة.

وذلك بسبب مميزاته العديدة، التي جعلته يعتلي القائمة في دليل مراكز الترجمة المعتمدة، وتشمل هذه المميزات ما يلي:

الخبرة

يمتلك روزيتا مركز ترجمة معتمد مصر لخبرة تزيد عن عشرين عامًا في مجال الترجمة، استطاع أن يقدم خلال هذه السنوات العديد من المشروعات الناجحة في كثير من دول العالم.

الاعتماد

يتميز مكتب ترجمة معتمدة روزيتا باعتماده من العديد من سفارات الدول المختلفة، مثل: السفارة البريطانية، والسفارة الهولندية، والسفارة الإسبانية، والسفارة الأمريكية، والسفارة البرتغالية، والسفارة الإيطالية، والسفارة الفرنسية، وغيرها من السفارات.

ذلك إلى جانب اعتماده لدى مختلف الجهات الحكومية.

الالتزام والسرعة

يحرص مركز روزيتا للترجمة المعتمدة على إنجاز مختلف المشروعات المسندة إليه بأعلى جودة ممكنة وتسليمها في الوقت المحدد.

الجودة والدقة

تمتلك شركة روزيتا ممثلين لها في العديد من بلدان العالم، مثل: روسيا، وبريطانيا، والصين، وإيطاليا، والولايات المتحدة الأمريكية، وغيرهم؛ مما يجعلها تعتمد في تقديم خدماتها على مترجمين متحدثين أصليين للغة الهدف؛ لضمان جودة الخدمة المقدمة.

أسعار تنافسية

يحرص مركز ترجمة معتمد مصر على تقديم خدماته في مجالات الترجمة المختلفة بأفضل الأسعار على يد فريق من أفضل المترجمين المعتمدين.

ما الخدمات التي يقدمها مركز ترجمة معتمد مصر؟

يقدم مركز ترجمة معتمد مصر روزيتا العديد من خدمات الترجمة المختلفة والمتنوعة، بجانب خدمة الترجمة المعتمدة، مثل خدمة الترجمة الفورية، وخدمة التعريب والترجمة، وخدمة الترجمة المتخصصة، وإليكم تفاصيل الخدمات المقدمة من المكتب:

الترجمة المعتمدة

من أهم الخدمات الأساسية التي يقدمها مكتب ترجمة معتمدة روزيتا خدمة الترجمة المعتمدة؛ ويرجع ذلك إلى اعتماد المكتب من مختلف السفارات والجهات الحكومية.

لذلك فإنه يعمل على ترجمة جميع أنواع المستندات الرسمية وغير الرسمية، مثل:

  • ترجمة عقود الزواج، وعقود الطلاق.
  • ترجمة الشهادات الدراسية.
  • ترجمة شهادات الميلاد، وشهادة الوفاة.
  • ترجمة بيانات الحسابات البنكية.
  • السجلات التجارية، والبطاقات الضريبية.

وغيرهم من المستندات والوثائق الأخرى. بالإضافة إلى ترجمة جميع المستندات المقدمة للسفارات والقنصليات عند التقدم للحصول على إحدى التأشيرات للسفر للخارج.

الترجمة الفورية

ترجمت روزيتا الترجمة الفورية العديد من المشروعات الناجحة في كثير من المؤتمرات، والمقابلات لكبرى الشركات والمؤسسات بمختلف أنواع الترجمة الفورية، مثل:

الترجمة التتبعية، والترجمة الهمسية، والترجمة التزامنية، والترجمة الإعلامية، بالإضافة إلى ترجمة المؤتمرات، والحلقات الدراسية، والترجمة القانونية في المحاكم، وترجمة المرافق، وترجمة الهاتف، والترجمة التربوية والطبية.

الترجمة المتخصصة

تحتاج الترجمة الدقيقة للتخصصات المختلفة إلى الاستعانة بمترجمين متخصصين في كل مجال من مجالات الترجمة المختلفة كالمجال الطبي، والمجال التقني، والمجال الأدبي، والمجال العلمي، والمجال القضائي.

وإليكم بعض التخصصات المتاحة للترجمة في مركز ترجمة معتمد مصر:

  • المجال الطبي: تقوم شركة روزيتا بترجمة مختلف المستندات والوثائق والمواد الطبية، مثل: النشرات الدوائية، والوصفات العلاجية، والتقارير الطبية، وغيرهم.
  • المجال القانوني: تحرص روزيتا على ترجمة جميع الوثائق القانونية والقضائية والعدلية، وتتضمن: عقود البيع والشراء، والمواثيق والبروتوكولات الدولية، وعقود إثبات الملكية، واتفاقيات الشراكة، بالإضافة إلى التوكيلات، والعقود القانونية، ومستندات البراءة، والشهادات، ومحاضر جلسات المحاكم، وغيرهم من المستندات والوثائق الأخرى.
  • المجال العلمي: يترجم مركز روزيتا العديد من المستندات والمواد العلمية، ومنها: الأبحاث، والكتب، والمقالات، والدراسات العلمية، ورسائل الماجستير والدكتوراه، وغيرهم.
  • المجال الأدبي: يعمل مكتب ترجمة معتمدة روزيتا على ترجمة كافة المقالات الأدبية، بالإضافة إلى الكتب، والروايات، والقصائد، وغيرهم من المستندات والوثائق الأدبية.
  • المجال المالي والتجاري: يقوم المكتب بترجمة جميع التقارير المالية، وتقارير الميزانية السنوية، والسجلات المالية للشركات، إلى جانب مستندات المناقصات، وتقارير الحالة التجارية، وجميع الوثائق المتعلقة بالاستيراد والتصدير.
  • المجال التقني والهندسي: يعمل مكتب روزيتا على ترجمة المستندات التقنية في كافة التخصصات الفيزيائية، وعلوم الحاسب والاتصالات، وعلوم الفضاء، والطيران، والتخصصات الهندسية بأنواعها المختلفة الكهربائية، والميكانيكية، والصناعية، والبيئية، وغيرهم.

الترجمة والتعريب

يمتلك مركز ترجمة معتمد مصر مترجمين متخصصين في خدمات التعريب المختلفة بأعلى جودة ممكنة.

وتشمل خدمات المركز ترجمة محتوى المواقع الإلكترونية، وبرمجيات الكمبيوتر، والأقراص المدمجة والكتيبات الإلكترونية، والتطبيقات، وألعاب الفيديو، وغيرهم.

ويحرص المكتب على تقديم هذه الخدمة لتحويل اللغات الأجنبية إلى اللغة العربية بواسطة مترجمين متخصصين ذو كفاءة عالية.

ما معايير الترجمة في أفضل مكتب ترجمة معتمد بمدينة نصر؟

تقوم الترجمة في مكتب روزيتا أفضل مكتب ترجمة معتمد بمدينة نصر على عدد من المعايير التي تؤهله أن يكون من أفضل مراكز الترجمة المعتمدة في الشرق الأوسط، وتتضمن هذه المعايير:

  • الاعتماد في الترجمة على نقل المعنى لا على الترجمة الحرفية .
  • يعتمد المترجم على فهم الجمل؛ ليقوم بنقلها بما تحمله من قواعد ومدلولات زمنية ومكانية ونحوية؛ مما يرفع من دقة المادة المترجمة.
  • نقل أسلوب الكاتب في حال تطلب التخصص ذلك.
  • التأكد من مراجعة النصوص المترجمة بدقة؛ لضمان خلوها من الأخطاء.
  • تنسيق الملفات بالأدوات المخصصة.
  • الاهتمام بالمراجعة اللغوية للنصوص المترجمة على يد متخصصي اللغة.
  • مراعاة إسناد ترجمة المواد المتخصصة إلى القسم المختص بها.

وختامًا، وبعد أن تطرقنا للحديث عن مفهوم الترجمة المعتمدة، وعن أفضل مكتب معتمد بمدينة نصر، والخدمات التي يقدمها مركز روزيتا أفضل مراكز الترجمة المعتمدة في مصر وفي الشرق الأوسط بأكمله، إذا كنت بحاجة إلى الحصول على خدمة متميزة وبأسعار تنافسية في مجال من مجالات الترجمة المختلفة، فإن مكتب روزيتا يمثل أفضل خيارًا يوفر لك الحصول على ترجمة معتمدة في غاية الدقة.