مبادرات أماني لتمكين المرأة بين التعلم والتنمية

مبادرات أماني لتمكين المرأة بين التعلم والتنمية
أماني عبدالفتاح
https://www.sba7egypt.com/?p=219381
شيماء اليوسف
موقع صباح مصر
شيماء اليوسف

إن الثروة الحقيقة التي تزخر بها مصر هو الشعب المصري، المليئ بالأوفياء والشرفاء رجالاً يحملون على أكتافهم هم هذا الوطن ونساء يبنين ويؤسسن قواعده، ومن بينهن، الدكتورة اماني عبد الفتاح: استشاري الطب الشرعي و السموم الإكلينيكية بالقصر العيني ومؤسسة العديد من المبادرات النسوية.

تتخصص الدكتورة أماني عبد الفتاح، في مجال العنف الأسري، و قد أطلقت حملة “اسندى نفسك بنفسك” فى ١٢ مارس ٢٠١٩ لتشجيع السيدات لمواجهة كل أشكال العنف التي قد تتعرض لها، وفي مارس ٢٠٢٠م، أطلقت مبادرة ” اتكلمى و اتعلمى” والتي تهدف إلى توعية المرأة بحقوقها و تنمية قدراتها الذاتية للارتفاع بمستواها ومستوى أسرتها.

تهتم الدكتورة أماني عبدالفتاح، استشاري الطب الشرعي بالقصر العيني، “بالتأثير المجتمعى للطب” والذي يجعل الكثير من الناس من مختلف الطبقات الأجتماعية والثقافية تستفيد من ابحاث العلماء.

قدمت الطبيبة أماني عبدالفتاح، برنامج تليفيزيونى بعنوان “الطب و اشياء اخرى” يهدف الى نشر التوعية عن قضايا العنف الأسرى بالأضافة إلى تقديم قضايا طبية مختلفة. “الطب و اشياء اخرى” هو أيضا اسم صفحتها على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك.

حصلت على الدكتورة أماني عبدالفتاح، على دبلومة “اعداد قيادات المرأة العربية اقليميا و دوليا” من الأتحاد الأفرو اسيوى للقانون الدولى و تسوية المنازعات، و حصلت مؤخرا على دبلومة المدرب الدولى المعتمد من جامعة القاهرة بالتعاون مع جامعة ميسوري.

قامت استشاري الطب الشرعي بالقصر العيني، بالعديد من الندوات عن التوعية بقضايا العنف الأسرى ضد المرأة و الأطفال فى الجامعات المصرية وقصور الثقافة، كما قامت بالعديد من الأبحاث فى مجال العنف ضد المرأة والأطفال وكذلك قامت بكتابة ونشر الكثير من المقالات عن قضايا العنف الأسرى.

تم اختيارها لمدة ثلاث سنوات متتالية ٢٠١٦، ٢٠١٧، ٢٠١٨ من طلابها من طلابها الماليزيين و المصريين، ليتم تكريمها من عميد كلية طب جامعة القاهرة لتميزها فى تدريس مادة الطب الشرعي.

وتطلق الدكتورة أماني عبدالفتاح، بعمل مبادرة جديدة فى شهر مارس من كل عام للاحتفال بشهر المرأة المصرية بهدف دعم وتشجيع السيدات من كافة الاعمار و الطبقات الاجتماعية.

 

إقرأ أيضا