ما هي خوارزميات الذكاء الاصطناعي ؟

ما هي خوارزميات الذكاء الاصطناعي ؟
خوارزميات الذكاء الاصطناعي
https://www.sba7egypt.com/?p=185228
شيماء اليوسف
موقع صباح مصر
شيماء اليوسف

ثمة تطور مهم في عمل نظام تحديد المواقع العالمي، الذي يتمثل في التصميم المثالي للشبكات الجيوماتيكية بأسلوب علمي مبرمج، مبني على استخدام نمذجة خوارزميات الذكاء الاصطناعي.

 

يعتمد مبدأ عمل هذه الخوارزميات على استخدام التصميم الأول للشبكة الذي تم تشكيله اختيارياً أو تجريبياً ثم تحسينه في تصميم جديد أفضل من سابقه بتطبيق سلسلة من عمليات التحسين المتتالية.

تكرر هذه “الخوارزميات” تطبيق هذه العمليات على التصميم الجديد المعتمد في كل مرحلة بغية إيجاد أفضل تصميم ممكن، توقف الخوارزميات عمليات التحسين فور الحصول على التصميم المثالي النهائي للشبكة الجيوماتيكية المرافق للشروط المحددة.

تعد الخوارزميات المبنية على مبادئ ومفاهيم وأفكار ونظريات الذكاء الاصطناعي أحدث الأساليب المطورة والأكثر استخداماً في إيجاد الحلول المثالية لمشكلات عدة في مجالات متنوعة وواسعة في الحياة العلمية كعلوم الإدارة والإحصاء والبحث العملياتي وكل المجالات الهندسية والمعلوماتية.

تتصنف هذه الخوارزميات بقدرتها على ابتداع طرق ديناميكية ملائمة لطبيعة المسألة المراد وتحديد الصيغة العلمية لإيجاد الحل الأكثر مناسبة من بين مجموعة الحلولو الممكنة لدراسة هذه المسألو ومن ثم تحسين قيمة هذا الحل إلى أقصى حدود الإمكانية.