ما هو يوم عاشوراء وفضل صيامه

ما هو يوم عاشوراء وفضل صيامه
ما هو يوم عاشوراء وفضل صيامه
https://www.sba7egypt.com/?p=154063
رقية أحمد
موقع صباح مصر
رقية أحمد

ما هو يوم عاشوراء وفضل صيامه ؟يوم عاشوراء هو يوم عشرة من شهر محرم وهو من شهور السنة الهجرية وهو من الشهور الحرم الأربعة، ويوم عاشوراء يفضل صيامه لدى الكثير من المسلمين في بقاع الأرض.

ما هو يوم عاشوراء وفضل صيامه

سنة عن رسولنا الكريم محمد صلى الله عليه، فعندما ذهب سينا محمد إلى المدينة ورأى اليهود يصومون يوم عاشوراء، فسأل ما هذا فقالوا له هذا يوم صالح، هذا يوم نجى الله عزو وجل سيدنا موسى وقومه من عدوهم فرعون، فصامه موسى، وقال : “فأنا أحق بموسى منكم” فصامه وأمر بصيامه.

فضل صيام يوم عاشوراء

يحرص الكثير من المسلمين على صيام ذلك اليوم، ففضله كبيرا جدا عن الله، حيث نجى الله تعالي في مثل هذا اليوم نبينا موسى والذين أمنوا معه من قومه من بطش فرعون، حيث انفلق البحر إلى اليابسة فأنجى موسى ومن معه وأغرق فرعون.

أوقاف كفر البطيخ بدمياط تنظيم درس للتذكير بعاشوراء بمسجد العمال و المحطة القديمة

لذلك فضل صيام يوم عاشوراء عظيم فهو يكفر الله عز وجل عن صيام يوم عاشوراء سنة ماضية، كما جاء في الحديث “صيام يوم عاشوراء، أحتسب على الله أن يكفر السنة التي قبله، فصيامه سنة  كما ورد عن النبي ويصام قبله يوم تاسوعاء.

حكم صيام يوم عاشوراء

كما ورد بيان مجلس الإفتاء المصرية أن تم إجازة صيام  ذلك اليوم ” عاشوراء” ، ولا يشترط صيام يوم بعده ولا يوم قبله، واليوم الاثنين الموافق 9/9/2019، هو يوم عاشوراء.