ما هو عدد عظام جسم الإنسان – الرقم التفصيلي لعدد عظام جسم الانسان

ما هو عدد عظام جسم الإنسان – الرقم التفصيلي لعدد عظام جسم الانسان
ما هو عدد عظام جسم الإنسان
https://www.sba7egypt.com/?p=189911
رقية أحمد
موقع صباح مصر
رقية أحمد

ما هو عدد عظام جسم الإنسان يتكون جسم الانسان الطبيعي الذي لا يصيبه اي امراض خلقيه او نقص في احد اعضاء جسمه على عدد معين من العظام، ويعتبر هذا من قدرة الله علينا، لذلك سوف نعرض من خلال هذا المقال عن عدد عظام جسم الانسان واهمها.

ما هو عدد عظام جسم الإنسان

يتكون جسم الانسان من الكثير من العظام، هل تعلم كم يبلغ جسمك من العظام، نعم انها الكثير واليك الرقم التفصيلي لعدد عظام جسم الانسان، فيتكون جسم  عند الولاد من ثلاثمائة عظمة تقريبا، وعند البلوغ تبلغ عظام الجسم مائتين وست عظمات.

وتتكون عظام الجسم عند الاطفال من الغضاريف وبعد فترة تتحول الي عظام وذلك بسبب الكالسيوم لانه يقوم ببنائها وتكوينها، وعند بلوغ الشخص خمسه وعشرون عاما تصبح هذه العظام اللينة عظام قوية تتحمل الصدمات.

اكبر واصغر عظمه في جسم الانسان

وهنا تجد في جسم الانسان اكثر من ثلثمائة عظمة ولكن توجد بها أكبر هظمه وهي عظمة الفخذ، اما اصغر عظمة بجسم الانسان فتعتبر عظمة الركاب وهي عظمه صغير جدا تصل طولها الي ثلاثة ملم وهذه العظمة موجوده من داخل الأذن في الأذن الوسطي.

انواع عظام جسم الانسان

وتتكون عظام جسم الانسان من عدد من العظام كما ذكرنا في الأعلي وتتمثل هذه العظام في العظام الطويلة وهي عباره عن العظام التي تسند القسم وتفرد قوامه مثل عظام الجل وعظام اليدين والاطراف.

العظام القصيرة بجسم الانسان

وهذه العظام هي عبارة عن طبقة من طبقات العظام الطويلة المكتنزة بالجسم ومنها عظام اليد والكعب.

العظام اهي عبارة عن عظام تتكون منطقة رقيقة وتكون هذه العظام دائما منحنية وطبقة اسفنجية، ومن هذه العظام عظام الجمجمة وعظام الصدر.
يمكنك متابعة

العظام السمنية

وهذه العظمام جزء من الاوتار مثل الركبة، ومن وظيفتها حماية الأوتار من التلف او الصدمات والأجهاد، فهذه العظام لها اهمية كبيرة للجسم.

العظام الغير منتظمة

وهي عبارة عن عظام مختلفة جدا عن العظام التي ذكرنها في الاعلي ومن هذه العظام عظام العمود الفقري والحوض وهذه العظام تعمل على حماية اعضاء الجسم.

الخاتمة

وفي نهاية المقال نود ان نكون قد افدناكم من خلال هذه المقال وانتظرونا في المقالات القادمة.