كيف اختار مستشفى لعلاج الادمان؟ ومراحل علاج الإدمان في أفضل المستشفيات؟

كيف اختار مستشفى لعلاج الادمان؟ ومراحل علاج الإدمان في أفضل المستشفيات؟
مستشفى لعلاج الادمان
https://www.sba7egypt.com/?p=523718
صباح مصر
موقع صباح مصر
صباح مصر

كيف اختار مستشفى لعلاج الادمان؟ عندما تقرر البحث عن مستشفى علاج الإدمان فإنك ستقف حائرًا بين العديد من المراكز المستشفيات التي تسعى لتقديم أفضل برامج علاجية للتعافي من مرض الإدمان، نحن نوفر عليك البحث لنعرفك على معايير اختيار أفضل مستشفى علاج إدمان يمكنك الاختيار على أساسها.

 

كيف يتم العلاج داخل مستشفيات علاج الإدمان؟

اختيارك لأفضل مستشفى لعلاج الإدمان لن يكون فقط العامل الوحيد لقرارك العلاج داخل تلك المستشفى، ولكن يتوقف على ذلك أيضًا معرفتك بالمراحل العلاجية التي ينبغي أن تمر بها داخل هذا المشفى، لضمان سلامتك والتعافي من الإدمان؛ لذا يجب أن تمر بالمراحل التالية:

 

  1. مرحلة التشخيص الطبي الدقيق:

تبدأ هذه المرحلة من استقبالك في المستشفى، فيقوم الفريق الطبي بفحصك وإجراء التحاليل الطبية اللازمة لمعرفة تأثير المخدرات على جسدك، والآثار التي تركتها المخدرات عليك، من خلال تحليل الدم، والسكر، وتحليلي الفيروسات، وتحاليل وظائف الكبد والكلى، بعد ذلك يقوم الطبيب بإنشاء خطة علاجية مخصصة لك تتناسب مع حالتك المرضية، لتنتقل إلى المرحلة التالية.

 

  1. مرحلة سحب السموم دون ألم:

وفي هذه المرحلة تتوقف تمامًا عن تناول المخدرات أو الأدوية التي تسببت لك بالإدمان عليها، لتبدأ مرحلة التخلص من السموم في جسمك، وعلاج الأعراض الانسحابية التي ستتعرض لها، وذلك من خلال محاربتها ببرنامج دوائي مخصص يعمل على تسكين الآلام ومواجهة وعلاج تلك الأعراض حتى تمر بأمان.

 

  1. مرحلة التأهيل النفسي والسلوكي:

وفي هذه المرحلة أنت في حاجة شديدة إلى وجود الدعم النفسي، وإعادة التأهيل السلوكي من خلال الجلسات النفسية الفردية والجماعية، لفهم أفكارك وسلوكياتك، ومعرفة الأسباب التي أدت بك إلى إدمان المخدرات؛ لكي تستطيع مواجهتها وعدم العودة مجددًا إلى التعاطي إن مررت بنفس الظروف. مع متعافين آخرين لبناء علاقات قوية

 

  1. مرحلة التأهيل الاجتماعي ومنع الانتكاسة:

هنا أنت بحاجة إلى التأهيل للخروج من المستشفى ومواجهة الحياة من جديد، ولا يجب أن يتركك الفريق العلاجي لمواجهة ذلك وحدك، بل إن المستشفى التي تمتلك خبرة طويلة في علاج الإدمان ستعمل على توفير الدعم الكافي لك وتأهيلك للعودة إلى حياتك وأسرتك، وتجهيزك لسوق العمل من خلال الورش التدريبية والاجتماعات.

معايير اختيار أفضل مستشفى علاج الإدمان:

نعلم أن قرار علاج الإدمان يحتاج إلى دعم مستمر، وفريق متخصص ومؤهل ليكون بقربك في رحلتك إلى التعافي من المخدرات، وأنت بحاجة إلى برامج علاجية متقدمة تساعدك، ولكي تختار مستشفى علاج الإدمان يجب أن تخضع المستشفى للمعايير التالية:

 

 

  1. الترخيص الطبي:

أن تكون المستشفى مرخصة طبيًا من وزارة الصحة المصرية، حتى تكون في أمان مع فريق علاجي مؤهل وحاصل على رخص مزاولة المهنة.

 

  1. البرامج العلاجية:

يجب أن تكون المستشفى بها برامج علاجية متعددة لتتناسب مع جميع المرضى، وحالات الإدمان المختلفة، وتنوع البرامج العلاجية لتتناسب مع جميع المرضى والحالات المختلفة، مثل برنامج ال12 خطوة، وبرنامج العلاج المعرفي السلوكي للتأهيل النفسي للمريض.

 

  1. خبرة علاجية كبيرة:

أن تتمتع المستشفى بخبرة علاجية كبيرة في علاج الإدمان تفوق العشر سنوات، حتى تكون على دراية بجميع الحالات التي من الممكن أن يمر بها المريض، وتعرف كيفية التعامل معها وعلاجها بواسطة فريق ذو كفاءة عالية.

 

  1. المتابعة بعد العلاج:

أن يتوافر بالمشفى برامج متابعة بعد العلاج حتى تقل فرصة الوقوع في الانتكاسة.

 

  1. إقامة عالية الجودة:

يجب أن تكون المستشفى في مكان آمن وهادئ بعيدًا عن الأحياء السكنية المزدحمة، حتى يتوفر للمريض جو هاديء لمزاولة العلاج.

 

  1. نظام أمان صارم:

ينبغي أن يكون بالمستشفى نظام آمان شديد وأعداد كافة من أفراد الأمن لتوفير أقصى درجات الحماية.

 

  1. كادر طبي مؤهل:

يجب أن تمتلك المستشفى فريقًا طبيًا مؤهلًا على أعلى المستويات، لكي تعمل المستشفى على تحقيق أقصى استفادة من التقنيات الحديثة والبرامج لعلاج المريض دون أن يشعر بالألم لتمر تلك الفترة بأمان.

 

  1. أنشطة ترفيهية:

من المهم توافر وسائل ترفيهية وأنشطة ملائمة لتقليل الضغط النفسي الذي يمر به المريض أثناء فترة العلاج.

 

بعد أن تقرر اختيار المستشفى التي ستوفر لك العلاج طبقًا للمعايير السابقة، فأنت بحاجة إلى معرفة المراحل العلاجية التي يجب أن تمر بها داخل أفضل المستشفيات، والتي يجب أن تكون كما يلي:

 

أفضل مستشفيات علاج الإدمان في مصر:

تُعتبر مستشفى التعافي للطب النفسي وعلاج الإدمان أحد أفضل المستشفيات العلاجية في مصر منذ سبعة عشر عامًا، وذلك لأنها تخضع لجميع معايير أفضل مستشفيات علاج الإدمان، وقد ساهمت في علاج أكثر من 12 الف حالة إدمان بدون انتكاسة، وبنسب شفاء عالية تخطت الـ 90%.

كما أنها تمتلك العديد من البرامج العلاجية المتقدمة لتشخيص وعلاج الإدمان والاضطرابات المصاحبة له، لجميع المرضى من المصريين والأشقاء العرب، بل إنها تعمل على تقديم العلاج لكافة المرضى من كل أنحاء العالم، مع تسهيل الوصول إلى مصر منذ لحظة الوصول إلى المطار وحتى لحظة العودة إليه.