كل ما تودٌّ معرفته عن أكواد وكوبونات الخصم

كل ما تودٌّ معرفته عن أكواد وكوبونات الخصم
أكواد وكوبونات الخصم
https://www.sba7egypt.com/?p=533951
صباح مصر
موقع صباح مصر
صباح مصر

هل تعلم أن أكواد الخصم ليست وليدة التسوق الإلكتروني إنما بدأت منذ سنوات عديدة خلال التسوق من المحلات العادية؟، حيث كانت تُوزع قسائم شراء تحمل أكواد تخفيض فوري عند تقديمها أثناء دفع قيمة المشتريات، لكنها لم تلقى رواجاً وانتشاراً إلا مع التحول للتسوق الإلكتروني، وتعود الأسباب إلى عدم شعور الزبائن بالراحة أو الخجل عند تقديم قسيمة شراء ورقية.

خلال السنوات القليلة الماضية تمكنت أكواد الخصم من استقطاب الآلاف من المشترين، وتحقيق أرباح لا مثيل لها للمتاجر وصلت ذروتها خلال السنتين الماضيتين ضمن ظروف عالمية استدعت التحول نحو التسوق الإلكتروني للحفاظ على سلامة النفس والآخرين.

يُمكن أن تكون هذه الأكواد عبارة عن خصم قيمة مالية ثابتة من المنتجات، أو توفير نسبة من قيمة المنتجات وتتغير حسب السعر، أو الحصول على هدايا وشحن مجاني، من بين أكواد الخصم المنتشرة: كود خصم فارفيتش، كود خصم امريكان ايجل، وكود خصم كارفور.

معلومات غير معروفة عن أكواد الخصم

من المعروف لدى أغلب المتسوقين أن كود الخصم هو وسيلة لتحقيق تخفيض على سعر المنتجات يُستخدم عند عملية الشراء الإلكتروني، لكن ما لا يعلمون عنه هو التالي:

  • يُمكن أن يكون الكود مربحاً للمال، إذ تُقدم العديد من المتاجر من بينها أمازون وجوميا أكواد للبائعين تُمكنهم من الترويج لمنتجات على المواقع وأخذ نسبة عند كل عملية شراء من خلالهم. 
  • التخلص من السلع الفائضة، أو التي قاربت آجال انتهاء صلاحيتها، عند توفير كود خصم بنسبة هامة. 
  • تكون بعض أكواد الخصم متعددة دون فترة نهاية، فيم تكون الأخرى مؤقتة أو مرتبطة بعملية شراء واحدة. 
  • يُمكن استعمال بعض الأكواد في المحلات الفعلية عند التسوق التقليدي، ويكون ذلك مذكور على كود الخصم أو الكوبون. 
  • يُمكن استعمال كود خصم لكل منتج عند التسوق من نفس المتجر. 
  • أكواد الخصم تساعد المتجر في معرفة البضاعة الأكثر مبيعاً لتوفير شبيه لها أو توفيرها بشكل أكبر. 
  • تنتقي المتاجر الأكواد التي تُقدمها لعملائها الفعليين وفقاً لما يُفضلون تسوقه من خلال الموقع. 

كود خصم متجر فارفيتش 

تمكن متجر فارفيتش FARFETCH  الإلكتروني منذ إنشائه سنة 2008 من تحقيق مكانة هامة في السوق العالمية، حيث يُمكن التسوق من خلاله من أكثر من 190 دولة، ويُعد منصة للبُوتيكات الفاخرة والراقية. 

يتواجد على المتجر أكثر من 1300 ماركة عالمية ومنتجات تفوق مصدرها 50 دولة حتى توفر للعملاء تشكيلة لا يُمكن مقاومتها من الأزياء، الأحذية، الحقائب، المجوهرات والإكسسوارات التي ليس لها مثيل. 

يُمكن الحصول على منتجات فارفيتش بسعر مخفض عند استخدام كود خصم فارفيتش بقيمة 10% على المنتجات الغير مخفضة، فيما يُقدم المتجر عرض 50٪ على منتجات مختارة وشَحن مجاني. 

كود خصم متجر امريكان ايجل

يُوفر متجر أمريكان ايجل American Eagle  مجموعة متنوعة من الملابس الرجالية والنسائية إلى جانب الاكسسوارات، ويُشتهر بتصاميم بنطلونات الجينز بقماش قطن صافي وخيارات مختلفة تُناسب جميع الأذواق، كما يتوفر على المتجر مجموعة ايري للملابس الداخلية، ملابس النوم والخروج، ملابس الرياضة والسّباحة للنساء لتعزيز الثقة بالنفس من الداخل إلى الخارج. 

يُقدم امريكان ايجل شحن لمختلف الدول العربية يكون مجاناً عند تجاوز قيمة الطلب 350 جنيه مصري، بالإضافة إلى إمكانية استبدال وارجاع المنتجات، وطرق متعددة للدفع عند الشراء. 

تصل عروض وخصومات الموقع ل75% على جميع المنتجات في المتجر، كما يُوفر كود خصم امريكان ايجل تخفيض 15% من قيمة جميع المنتجات.  

كود خصم متجر كارفور

تنتشر متاجر كارفور في العديد من الدول من بينها العربية، ويُعد المتجر الفرنسي متعدد الجنسيات الوجهة المثلى للتسوق منتجات السوبر ماركت، اللحوم، الدجاج، منتجات المنزل، منتجات العناية الشخصية، الملابس، الجمال، الأجهزة الإلكترونية والكهربائية، مستلزمات الحمام والبيت وغيرها الكثير. 

وتمكن المتجر الإلكتروني من نيل ثقة العملاء لسرعة الشحن وجودة المنتجات التي تكون أسعارها تنافسية ومناسبة مقارنة بالسوق، هذا ويُوفر الموقع خصومات وعروض دورية على منتجات مختارة. 

ويُكن استخدام كود خصم كارفور لتحقيق خصم بقيمة 15 جنيه مصري عند التسوق من على الموقع مع الحصول على شحن مجاناً عند تجاوز الطلبات 200 جنيه مصري. 

فعالية استخدام أكواد الخصم

تمكن التسوق الإلكتروني من احتلال مكانة هامة في العالم، وقد لعب انتشار شبكة الإنترنت وتطور تكنولوجيا الاتصالات والنقل في بلورة استقطاب العملاء للعصر الجديد من التسوق. 

ومنه انتشرت أكواد الخصم التي يتم استعمالها خلال الشراء لتحقيق تخفيض على المنتجات باختلاف أنواعها، اليومية أو الموسمية، الخدمات، وغيرها من السلع، فكيف يُمكن تحقيق أقصى استفادة من أكواد الخصم؟ 

قد لا يتمكن جميع المتسوقين من تحقيق فائدة من أكواد الخصم التي تُعد فرصة هامة وصَفقة مربحة للتسوق والتمكن من التوفير في نفس الوقت، والشعور بأهمية وفعالية أكواد الخصم من المهم اتباع التالي:

  • البحث عن كود الخصم ومعرفة نوعه، ويُمكن تصنيفها حسب النوع، المتجر الذي يُستخدم فيه أو الماركة التي يعمل عليها. 
  • تحديد أهمية استخدام الكود حسب تاريخ صلاحيته أو أهمية الخصم الذي يُحققه. 
  • البحث عن أكواد الخصم في مواقع الكوبونات، حيث لا تنشر جميع المتاجر أكواد الخصم الخاصة بها. 
  • استخدام أكثر من كود خصم حسب كل منتج. 
  • استعمال كود الخصم الذي يعمل على المنتجات المخفضة لتحقيق توفير مضاعف. 
  • معرفة الطريقة الصحيحة لأستخدام كود الخصم، ووضعه في مكانه المناسب، أو أمام المنتج الذي يعمل على تخفيضه للحصول على الخصم. 
  • التحقق من عمل كود الخصم قبل إتمام عملية الشراء والدفع، حيث يتم تحديث السعر الجديد في الحال عند الضغط على تفعيل كود الخصم. 

يُحقق الملايين من المتسوقين عبر الإنترنت توفير مهم خلال تسوقهم باستعمال أكواد الخصم عبر المتاجر التي يُفضلونها، كما تعلم المتاجر جيداً أهمية هذه الأكواد لروَاجها، بالتالي تقوم بتوفيرها بشكل مستمر ومتواصل.